الشرطة القضائية تحقق في ملف تزوير صفائح سيارات تابعة لسفارات معروفة بالمغرب

0

زنقة 20 . متابعة

دخل الوكيل العام للملك على خط ملف تزوير صفائح سيارات تابعة لسفارات معروفة بالمغرب، أهمها السفارة السعوديّة، والتجول بها من دون وثائق رسمية لاحتراف النصب والاحتيال على مسؤولين معروفين.

وتلقت الضابطة القضائية حسب ما أوردته “المساء” مكالمة هاتفية من أحد الموظفين التابعين للسفارة العربية السعودية أخطرها بأن السفارة باعت سيارة مسجلة في المغرب بعدما تم نزع الصفائح الخاصة بِهَا، غيرأنه جرى تسجيل أن السيارة تتجول بصفائح السفارة رفقة سيارات أخرى تابعة لهيئات أجنبية.

وتوصلت عناصر الأمن إلى مشتبه به يدعى “عمر ل” يقتني السيارات التي تعرضت لحوادث سير من شركات التأمين، إذ اقتنى سيارة السفارة السعودية بعد أن صرح لهم بأنه سيقوم بكافة الإجراءات الإدارية المتعلقة بتغيير أوراق السيارة.

وتبين أن المشتبه به كان موضوع بحث في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله، إضافة إلى مساطر بالشرطة القضائية.

وباشرت عناصر الأمن البحث في القضيّة، خاصة أن المتهم صدرت في حقه شكاوى بتهديد أحد الضحايا بالقتل والاختطاف، إضافة إلى إصدار شيكات بدون رصيد.

في السياق ذاته، تعمل عناصر الأمن على تتبع خيوط شبكات متخصصة في سرقة السيارات وتزوير أرقامها ووثائقها بجماعة ابن طيب بالناظور، المنطقة التي يحج إليها المواطنون بحثاً عن قطع الغيار النادرةأو طلباً لسيارة لاستعمالها في التهريب بالمنطقة الشرقية،وأحياناً يلجأ إليها أصحاب سيارات الأجرة لاستبدال سياراتهم المتهالكة بسيارات مسروقة حديثة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد