فضيحة بالصور.عيوش يعرض فيلمه بكان أمام كراسي فارغة وتا واحد مامسوق ليه

0

زنقة 20 . الرباط

اعتبر الصحافي والناقد السينمائي “بلال مرميد”، أن فيلم “الزين اللي فيك” للمخرج المغربي “نبيل عيوش”، هو فيلم تناول موضوعاً جيداً لكنه أخفق في تناوله سينمائياً”.

و أضاف “مرميد”، في تدوينة فيسبوكية، أن “شريط عيوش ضعيف سينمائياً، و نبيل عيوش حاول أن يرسم بورتريهات لبطلات شريطه،لكن تلك اللحظة السينمائية التي تهز المشاهد ننتظرها و لا تأتي نهائيا”.

و في اتصال لموقعنا بالصحافي والناقد السينمائي “بلال مرميد”، المتواجد بمهرجان كان، أكد أن جميع الأفلام المعروضة بمهرجان “كان” السينمائي، تلقى حضوراً غفيراً بالقاعات المخصصة، ليس بالضرورة لأهمية فيلم على أخر، بل لأن الجميع متواجد هنا لموضوع واحد هو السينما وانتاجاتها كيفما كان نوعها”.

وكان المخرج المغربي نبيل عيوش قد صعد لمنصة احدى القاعات السينمائية بالمهرجان قبل بداية عرض فيلمه “الزين اللي فيك”، والدي لقي انتقادات حادة حتى قبل عرضه بالمغرب.

وكان عيوش قد صرح لوسائل إعلام مغربية أن فيلمه المثير للجدل قد لقي ترحيبا وتشجيعا كبيرين بمهرجان كان السينمائي.

وتناقل المغاربة عبر مواقع التواصل الإجتماعي انتقادات وتعليقات ساخرة مصحوبة بصور لأبطال فيلمه فوق البساط الأحمر بمهرجان كان السينمائي حيث أشار الفايسبوكيون المغاربة إلى التجاهل الذي لقيه فريق فيلم عيوش الذي يتكون من عبد الله ديدان ولبنى أبيضار من لدن مصوري كبريات وسائل الإعلام العالمية التي لم تعر أي اهتمام لأبطال فيلم عيوش كما توضح الصور .

وحسب قانون المهرجان، فان فيلم “عيوش” يُصنف ضمن أفلام العالم الثالث فقط، ولا يتم ادراجها ضمن أفلام التباري على الجوائز العالمية.

d

11258707_10206318208616628_255484317_n

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد