ألمانيا تتخوف من اختراق النظام الانتخابي عبر الأنترنت مع قرب انتخاب مستشار جديد مكان ‘ميركل’

0

زنقة 20. الرباط

أعرب وزير العدل الألماني هايكو ماس عن تخوفه من محاولات قادمة من الخارج عبر الأنترنيت للتأثير على الانتخابات التشريعية الألمانية المزمع إجراؤها في خريف السنة الجارية.

وقال ماس في تصريح خاص لصحيفة (فيلت أم زونتاغ) الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد، “إننا لا نصنع الأوهام عندما نقول إنه من المحتمل استغلال إمكانات متنوعة للتلاعب على شبكة الإنترنيت في سير المعركة الانتخابية البرلمانية ، سواء كان ذلك عبر حملات التضليل المقصودة أو نشر أخبار كاذبة أو التأثير على النقاشات”.

وتابع ماس قائلا ” وفقا لرأي السلطات الأمنية الألمانية، هناك مجموعات روسية وراء القرصنة الالكترونية التي استهدفت البرلمان الألماني وكذلك هجمات إلكترونية على أحزاب وكتل برلمانية ألمانية . وتم تسريب بيانات كثيرة من خلال ذلك”.

وفي رد عن سؤال حول ما إذا كان يتوقع أنه يمكن استخدام هذه المعلومات خلال المعركة الانتخابية ، قال ماس ” يمكن أن نقول وبشكل واضح أن تنفيذ الهجمات لم يعد ممكنا من خلال أحزمة ناسفة فحسب ، ولكن أيضا من خلال قراصنة الإنترنت”.

ومن أجل مواجهة هذه التهديدات أكد ماس أنه يتم حاليا بناء مركز للتصدي للهجمات الإلكترونية على الإنترنيت، وقال “إننا نسلح أنفسنا على نحو هادف تماما من خلال وسائل دفاع تقنية أيضا “.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد