كواليس زيارة بنكيران لموريتانيا..جَابْ مْعاه 2 كيلو دَاتَايْ و العلم المغربي غاب عن لقائه مع ولد عبد العزيز

0

زنقة 20 . الرباط

كشفت مصادر صحفية موريتانية عن كواليس زيارة رئيس الحكومة المكلف “عبد الإله بنكيران” اليوم الأربعاء لموريتانيا لتلطليف العلاقات الديبلوماسية التي تأزمت بعد تصريحات الأمين العام لحزب الإستقلال “حميد شباط”.

صحيفة “الأخبار” الإلكترونية الموريتانية سردت كواليس زيارة بنكيران مرفوقةً بصور حيث قالت أن زيارة رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران لمدينة الزويرات شمالي موريتانيا عرفت العديد من الكواليس، كان أبرزها تواري الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عن وسائل الإعلام لدى قدومه، وعند لقائه الضيف المغربي، وكذا عن مغادرته.

كما كان منها غياب الإعلام المغربي، وغياب عمدة مدينة الزويرات العقيد المتقاعد الشيخ ولد بايه، وغياب الحكومة عن توديعه، فيما حضرت فيها هدية من مضيفيه الموريتانيين تمثلت في كمية من الشاي بلغت كيلوغرامين.

و سجلت الصحيفة غياب الإعلام المغربي بشكل كلي، حيث اقتصر الوفد على رئيس الحكومة، والوزير المنتدب في الخارجية “ناصر بوريطة”، وأعضاء في السلك الدبلوماسي دون أي حضور إعلامي ضمن الوفد حتى لوسائل الإعلام الرسمية.

و ذكرت الصحيفة ذاتها غياب عمدة مدينة الزويرات العقيد المتقاعد الشيخ ولد بايه عن الاستقبال، وكذا العمدة المساعد الغالية بنت مسعود، فيما مثل البلد نائب العمدة السالك ولد اعل تم.

واقتصر استقبال رئيس الحكومة المغربية على وزير الخارجية الموريتاني إسلك ولد إزيد بيه إلى جانب اثنين من مستشاري الرئيس، إضافة لوالي الولاية وقائد المنطقة العسكرية، لكن ممثل الحكومة غاب عن التوديع ليقتصر على الوالي، وقائد المنطقة العسكرية.

و ذكرت “الأخبار” أن المرافق الأمني للوفد المغربي تمكن من إلحاق هدية الشاي بالوفد قبل مغادرته، حيث اضطر للركض باتجاه الطائرة لحظات قبل إقلاعها، لينتبه له طاقم الطائرة، وينزل أحد أفراد الطاقم لاستلام الهدية.

وتمثلت هدية وداع موريتانيا لضيفها المغربي في كمية من الشاي (حوالي 2 كلغ)، وتم وضعها في شباك شفاف كشف نوعية الشاي المقدمة، وكان أغلبها من نوع شاي “أزواد”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد