رئيس الطائفة اليهودية بمراكش والصويرة : تأهيل حي الملاح بمراكش يجسد العناية الملكية التي تحظى بها الطائفة اليهودية بالمغرب

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس الطائفة اليهودية بمراكش والصويرة،جاكي كادوش، اليوم الأربعاء، إن مشروع إعادة التأهيل الحضري لحي الملاح، الذي أضحى يحمل اسم “حي السلام” بالمدينة القديمة لمراكش، يجسد الرعاية الملكية التي يحيط بها الملك محمد السادس اليهود المغاربة.

وأبرز كادوش في تصريح للصحافة بمناسبة زيارة الملك لهذه المواقع، أن “الطائفة اليهودية بمراكش ونواحيها جد فخورة بالأشغال المنجزة في إطار هذا المشروع وبالزيارة الملكية للعديد من المواقع التاريخية التي تم ترميمها في إطار الشطر الأول من المشروع المذكور”.

وأضاف كادوش أن الأمر يتعلق بمبادرة “هامة وتاريخية” تجدد التأكيد على إرادة جلالة الملك للحفاظ على المكون اليهودي للهوية المغربية، معربا عن الامتنان للملك من أجل مبادراته المختلفة الرامية إلى تعزيز قيم التسامح والتعايش والانفتاح.

كما أشار، بالمناسبة، إلى العمل “الممتاز” الذي تم في إطار مشروع إعادة التأهيل الحضري لحي الملاح، الذي سيمكن، دون شك، من تحسين ظروف عيش الساكنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد