العنصر وزيراً للشباب والرياضة مُحطماً الرقم القياسي في تولي المناصب الوزارية

0

زنقة 20 . الرباط

امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية ذو الـ73 سنة، يحطم الأرقام القياسية في التنقل بين الوزارات.

أربع سنوات كانت كافية لكي يتولى خلالها امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية ثلاث مناصب وزارية مختلفة تماما.

ففي سابقة في تاريخ الحكومات المغربية، عين امحند العنصر سنة 2012 بعد قبول حزبه التحالف مع عبد الاله بنكيران، وزيرا للداخلية، وكانت تلك المرة الأولى التي تتولى فيها شخصية حزبية منصب أم الوزارات.

ومع دخول حزب التجمع الوطني للأحرار إلى الحكومة عقب إنسحاب حزب الإستقلال بقيادة حميد شباط من السفينة الحكومية، إنتقل امحند العنصر إلى وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني في النسخة الثانية من حكومة عبد الإله بنكيران.

وبتعيينه يومه الأربعاء من طرف الملك محمد السادس وزيرا للشباب والرياضة خلفا لمحمد أوزين، يكون زعيم الحركيين البالغ من العمر 73 سنة قد حطم رقما قياسيا في التنقل بين المناصب  الوزارية.

حيث سبق له أن تقلد منذ سنة 1969 العديد من المسؤوليات بوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كمدير عام للبريد والمصالح المالية ومدير للشؤون العامة وكاتب عام للوزارة.
كما شغل منصب وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ما بين سنتي 1981 و1992 مع احتفاظه بمنصب مدير المكتب الوطني للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ما بين سنتي 1984 و1992.

وفي نوفمبر 2002 عينه الملك محمد السادس وزيرا للفلاحة والتنمية القروية، ثم وزيرا للدولة في الحكومة التي ترأسها السيد عباس الفاسي.

وعجٌت صفحات موقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك” بالتعليقات على تعيين امحند العنصر، وزيرا للشباب والرياضة خلفا لمحمد أوزين.

وعلق الفيسبوكيون بكلمات متباينة بين الساخر والمرحب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد