روسيا تمد المغرب بأقمار صناعية لاكتشاف الفضاء

0

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر من الوكالة الفضائية الروسية بأنها تنوي فتح الباب أمام المغرب في مجال العلوم الفضائية واستشعار الارض، باستخدام أقمار صناعية روسية، ضمن خطوتها فتح الباب امام البلدان النامية، التي تتمتع بعلاقات جيدة مع روسيا، من اجل هذه الخدمات.

و أوردت “المساء” ، أن المغرب يعد مرشحاً للاستفادة من مبيعات تكنولوجيا الوكالة الفضائية، حيث يمكنه اقتناء تكنولوجيا روسية من أجل معالجة المعلومات الواردة منها في مجالات الزراعة والغابات والموارد المائية لأصحاب الطلب، بعدما كشف مسؤولون بالوكالة عن رغبتهم في تقديم تلك الخدمات للمغرب في حال ما اذا رغب في ذلك.

يذكر أن مجموعة الأقمار الصناعية الروسية المتخصصة في استشعار الأرض عن بُعد تضم 6 أقمار صناعية، منها 3 أقمار صناعية من طراز “ريسورس – بي” تلتقط صورا فضائية لا تقل دقتها عن متر واحد، وقمر صناعي واحد من طراز “كانوبوس – في” يقدم صورا فوتوغرافية بدقة 2.5 مترا، وأقمار صناعية من طراز “ميتيور – أم” للأرصاد الجوية تقدم صورا فوتوغرافية بدقة 60 مترا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد