بتعليمات من ‘الحموشي’..الأمن يشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف ‘المشرملين’ بالاعتماد على صورهم بالفيسبوك

زنقة 20 . الرباط

باشرت ولايات الأمن بعدد من المدن الكبرى، حملة اعتقالات واسعة للمجرمين وخاصة و ‘المشرملين’ بالاعتامد على صورهم التي ينشرونها على صفحات و حسابات بالفيسبوك، يظهرون بها وهم يُهددون المواطنين بحمل السلاح والتباهي به.

وتمكنت مصالح ولاية أمن طنجة في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة من توقيف شخص، يبلغ من العمر 37 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات سرقة باستعمال السلاح الأبيض والتهديد به.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيه بحي بني مكادة، بعدما ظهر في شريط فيديو على شبكة الأنترنت، رفقة شخصين آخرين، وهو يشهر سكينا من الحجم الكبير ويهدد الأمن والنظام العامين، ويحدث أضرارا مادية بممتلكات الغير.  وأضاف المصدر ذاته أنه تم العثور بحوزة المشتبه فيه على سكين من الحجم الكبير، وهو الذي ظهر معه في شريط الفيديو، كما أوضحت التحريات الأولية ضلوعه في ارتكاب عملية سرقة مقرونة بالعنف، وهو ما استدعى إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

http://www.youtube.com/watch?v=jqibmtaJhZc

وأشار البلاغ إلى أن هذه العملية الأمنية تندرج في إطار حرص مصالح الأمن على التفاعل مع الأشرطة والتسجيلات المصورة التي توثق لأفعال تمس بالأمن والنظام العامين، كما أنها تأتي في سياق تدعيم التدخلات الميدانية الرامية لمكافحة الجريمة بجميع صورها وتجلياتها.

و نقلت ‘المساء’ أن ‘الحموشي’ أعطى أوامره باستعمال السلاح الوظيفي كآخر حل ضد المتسيبين و حملة السلاح عقب مقتل شابي بني ملال و سلا.

و تضيف الصحيفة أن المديرية العامة للأمن الوطني، أصدرت تعليماتها بضرورة التعامل بحزم مع الجانحين الذين يهددون الأمن العام وسلامة المواطنين، مع اللجوء إلى السلاح الوظيفي كآخر حل.

وحسب نفس الصحيفة فان التعليمات الجديدة للحموشي تمثلت في كيفية التعامل أثناء اللجوء إلى استعمال السلاح الوظيفي، وأن يكون استخدامه بالقدر المناسب والكافي لأداء الواجب الوظيفي وتحقيق استتباب الأمن.

وأشارت التعليمات الجديدة للحموشي حسب ‘المساء’  إلى وجوب التدرج في استخدام السلاح بما يحقق الأهداف الأمنية، أي أنه يجب على حاملي الأسلحة من رجال الأمن استنفاد كافة أشكال التهديد قبل اللجوء إلى استخدام السلاح كالتنبيه عن طريق مكبر الصوت واستخدام غازات مسيلة للدموع أو إطلاق أعيرة في الهواء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد