عُمال إسمنت ‘لافارج’ بالعيون ينتفضُون على مُديرها بسبب تهميش أبناء الصحراء من مناصب المسؤولية

زنقة 20 . العيون

انتقد عدد من عمال شركة لافارج إسمنت الصحراء الكائن مقرها بمدينة العيون ، تسيير مديرهها الحالي وأساليبه فى التعامل مع العمال ، معتبرين بأن المعمل أصبح أكبر وكر لتكريس المحسوبية والزبونية فى ظل إدارته الحالية.

وأوضح مسؤول من داخل إدارة الشركة فضل عدم الإفصاح عن إسمه ، بأن مدير الشركة الحالي ، يقوم ببعض التصرفات غير الإدارية والأخلاقية مثل استجلابه لبعض المقربين له من مدن الشمال وتعيينهم بدل مستخدمين من ابناء المنطقة.

و ينضاف إلى ما سبق حسب مصادرنا، عدم شفافية مدير مكتب الشركة فى التنقيط لبعض العمال و الذى يتحكم فى رواتبهم ، كما انه يفرض على الشركات المناولة المتعاقدة مع شركة لافارج الإسمنت بالعيون.

ويتهم هؤلاء، مدير الشركة بتهميش أبناء الصحراء، فيما يشهد معمل الآسمنت حاليا ، حالة عدم استقرار بسبب المخالفات القانونية وعدم احترام الحقوق الاجتماعية والمهنية مما دفع بعص العمال الى تنفيذ اضرابات متتالية ادت الى طرد بعض المستخدمين تعسفيا لفترات متفاوتة وتلصيق تهم قصد الأنتقام منهم.

و طالب العديد من المستخدمين بضرورة تدخل ممثلي النقابات الجهوية بالصحراء ، و المنظمات التي ترافع عن حقوق العمال ، بمساندتهم في تلبية مطالب العمال وضمان الحق النقابي وتطبيق القوانين وضمان المستحقات المهنية والمالية للعمال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد