المغربيان ‘بنعطية’ و ‘حكيم زياش’ ضمن المتنافسين على جائزة أفضل لاعب أفريقي للسنة

زنقة 20 . وكالات

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن قائمة مبدئية تضم 30 لاعباً يتنافسون على جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2016.

ومن المنتظر أن يعلن عن الفائز بالجائزة في حفل ينظمه الاتحاد الإفريقي في 5 كانون الثاني المقبل، في العاصمة النيجيرية أبوجا.

وضمت القائمة عددًا من عرب إفريقيا المحترفين في الدوريات الأوروبية، بينهم المغربيان ‘المهدي بنعطية’ مدافع ‘يوفنتوس’ و ‘حكيم زياش’ مهاجم ‘أياكس أمستردام’ الهولندي’.

كما ضمت اللائحة الثنائي المصري محمد صلاح لاعب نادي روما الإيطالي، ومحمد النني لاعب آرسنال، وثلاثي جزائري هم: رياض محرز وإسلام سليماني لاعبا ليستر سيتي، وهلال سوداني لاعب نادي دينامو زغرب الكرواتي، والتونسيان أيمن عبد النور من فالنسيا ووهبي الخزري لاعب سندرلاند الإنكليزي.

كما تضم عددًا من اللاعبين المميزين على مستوى القارة السمراء والعالم أبرزهم، صامويل إيتو الكاميروني مهاجم نادي أنطاليا سبور التركي، والغابوني أوباميانغ نجم بروسيا دورتموند الألماني، والنيجيري أحمد موسى جناح ليستر سيتي.

ومنذ 16 عامًا يغيب اللاعبون العرب عن جائزة أفضل لاعب إفريقي، إذ كانت المرة الأخيرة التي حصل فيها لاعب عربي على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا في عام 1998، وكانت من نصيب المغربي مصطفى حجي الذي قاد المنتخب المغربي للتألق في نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا، وأصبحت بعدها السيطرة مطلقة للنجوم السمر في القارة الإفريقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد