بارأولمبيك ريو 2016: المغرب السابع عربيا و الأربعين عالمياً من حيث الميداليات

زنقة 20 | متابعة

مع اقتراب بارأولمبيك ريو 2016 لذوي الاحتياجات الخاصة من نهايته، تُظهر الأرقام أن العرب حققوا حصادا معقولا للميداليات الذهبية في البطولة.

واللافت حسب ترتيب الدول الفائزة بالميداليات هو تصدر تونس قائمة الدول العربية بعدد الميداليات الذهبية التي حصلت عليها في بارأولمبيك ريو 2016.

من جهة أخرى حلت المملكة العربية السعودية في آخر القائمة العربية بالنسبة إلى أعداد الميداليات ببرونزية واحدة فقط، وكذلك الأخيرة بالمشاركة مع أربع دول أخرى في الترتيب العام في عدد الميداليات في بارأولمبيك ريو 2016.

فإذا كانت تونس حسب القائمة المنشورة على الموقع الرسمي للمسابقة يوم 16 شتنبر الجاري تحتل المرتبة 19 في الترتيب العام، فإن السعودية تحتل المرتبة الخامسة والسبعين فيه مع أربع دول أخرى هي باكستان والفلبين ورومانيا وسيريلانكا.

و حسب عدد الذهبيات التي حصلت عليها الدول العربية فإن المرتبة الأولى لتونس برصيد 6 ميداليات ذهبية ومثلها فضية ونفس الرصيد من البرونز وتقع بالترتيب 19 بين مجمل الدول المشاركة، تتبعها الجارة الجزائر برصيد 4 ميداليات ذهبية و5 فضيات وسبع من البرونز وبالترتيب 25 على مستوى بارأولمبيك ريو ومن ثم تأتي مصر، برصيد 3 ميداليات ذهبية وخمس فضيات وبرونزيات ثلاث، وتحتل المركز الثلاثين في القائمة.

أما المركز الرابع عربيا فهو من نصيب الأمارات العربية المتحدة حتى نهاية 16 شتنبر 2016، برصيد ميداليتي ذهب و3 فضيات وبرونزية واحدة لتكون بذلك في المرتبة 37 بين دول القائمة يتبعها فورا في المركز الخامس عربيا، العراق الذي حصد ذهبيتين و3 فضيات ولم يتمكن من إحراز أي برونزية، وتتبع العراق الإمارات العربية المتحدة في الترتيبين العام والعربي أيضا، فهي في المركز 38 في قائمة الميداليات الذهبية لـبارأولمبيك ريو 2016 على الموقع الرسمي للبطولة، وسادسة على مستوى العرب.

المغرب الذي يشارك كرواتيا في المرتبة الأربعين بين مجمل الدول على قائمة “الذهب” في ريو، احتل المركز السابع عربيا، بعد أن أحرز ذهبيتين وفضيتين وبرونزية واحدة.

أما البحرين فرغم أنها أحرزت ذهبية وحيدة، ولم تحصد أي فضية أو برونزية حتى نهاية يوم 16 من شتنبر 2016، فقد استطاعت أن تكون السابعة عربيا، وفي المرتبة 59 على قائمة الذهب لمجمل الدول، لتشارك الكويت نفس الترتيب العربي والعالمي وبرصيد مماثل.

الأردن الذي تمّنعت الذهبيات على رياضييه حقق المرتبة الثامنة عربيا برصيد فضيتين وبرونزية واحدة ليحتل الموقع الخامس والستين بين مجمل دول القائمة، تتبعه فورا في الترتيب عربيا ودوليا دولة قطر ببرونزيتين فقط.

ثم تأتي المملكة العربية السعودية، في المرتبة الأخيرة عربيا وفي الترتيب العام (الخامسة والسبعين) مع كل من باكستان والفلبين ورومانيا وسيريلانكا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد