تحليل رياضي . هكذا أطاح الزمالك المصري بـ”توشاك”

زنقة 20 | متابعة

قاد لاعب الزمالك المصري “مؤمن سليمان” فريقه لفوز عريض على الوداد البيضاوي، وهي نتيجة لم يكن أشد المتفائلين من جمهور الفريق المصري يتوقعها وذلك لصعوبة المنافس بالإضافة للظروف الصعبة التي صاحبت اللقاء.

الموقع الرياضي المصري FilGoal.com كشف في تحليل رياضي كيف استطاع مؤمن سليمان ببراعة شديدة استخدام ما لديه من أوراق في الملعب لتحقيق المكسب.

ki

و بدأ الزمالك اللقاء بطريقة يفضلها مؤمن سليمان منذ توليه مسئولية الفريق الأبيض خاصة في اللقاءات الكبرى وهي 4-3-2-1. رباعي في الخط الخلفي، ثلاثي في وسط الملعب وفي الأمام رأس حربة صريح خلفه ثنائي وسط هجومي أحدهما قد يتحول لمهاجم ثان في بعض الأوقات.

دفاعيا :

أعطى مؤمن سليمان الاهتمام المطلوب لفريق الوداد، وعرف كيف يحافظ على نظافة شباكه منذ البداية بإغلاق كافة المساحات أمام لاعبي فريق الوداد البيضاوي.

الوداد يلعب بطريقة 4-2-3-1 بالنظر للجانب الهجومي فيها يتواجد رأس حربة متحرك مزعج وخلفه ثلاثي يمينا ويسارا ومن العمق فيما أغلق الزمالك كافة المساحات في وجه الجناحين إسماعيل الحداد يسارا ورضا هجوج يمينا.

kkkk

كما أن أهم ما يميز فريق الوداد هي تقارب لاعبي الخط الأمامي وتفاهمهم الشديد لكنهم فشلوا في القيام بهذا الأمر أمام الزمالك فأصبح كل لاعب منعزل بعيدا عن الآخر الأمر الذي صعب المهمة على حامل الكرة.

وجود لاعبي الزمالك إبراهيم صلاح لمساعدة أحمد توفيق في اليمين، ومعروف يوسف مع رمزي خالد في اليسار أنهى وحد بشكل كبير من خطورة جناحي الوداد، بالإضافة لطارق حامد من العمق، وعودة شيكابالا في كثير من الأوقات للقيام بالدور الدفاعي.

هذا لا يعني أن الزمالك نجح بنسبة 100% على الصعيد الدفاعي، فقد اخترقت الجبهة اليسرى في أكثر من مناسبة وشكل الوداد عددا من الهجمات الخطيرة على مدار اللقاء لكن قد يبدو الأمر مقبولا لعدم وجود ظهير أيسر بالفريق والدفع برمزي خالد “الضعيف دفاعيا” بشكل اضطراري في مركز غير مركزه الأصلي في ظل النقص العددي الذي يمر به الفريق.

هجوميا فضل لاعب الزمالك المصري مؤمن سليمان الدفع بالثنائي شيكابالا وأيمن حفني خلف باسم مرسي وذلك للتجانس والتفاهم الشديد بينهما خلال اللقاءات الماضية.

wi

فطن مؤمن سليمان لعيوب دفاع الوداد ولعب عليها بشكل مثالي فكرة الهدف الأول جاءت بعد التزام دفاعي كبير من أحمد توفيق الذي مرر الكرة لشيكابالا الذي انطلق وسدد لكن قبل التسديد كان انتشار لاعبي الزمالك هجوميا نموذجيا.

كما حاول الزمالك استغلال الفجوة الكبيرة التي تتواجد دائما في عمق الملعب أمام دفاع الوداد و تحرك أكثر من لاعب وطلبه للكرة فيها في أكثر من هجمة يدل بشكل كبير على تعليمات المدير الفني الذي قرأ خصمه بشكل جيد للغاية، وحاول استغلال عيوبه.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد