الطقس غداً السبت. طقس حار وزخات رعدية بالأطلس والشرق

زنقة 20 . الرباط

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت 10 شتنبر، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من جنوب وأقصى الجنوب الشرقي، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل، خصوصا بالقرب من السواحل الوسطى.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية ورياح قوية عاصفية محليا ابتداء من الصباح بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، ستمتد، خلال الظهيرة والمساء، إلى الجنوب الشرقي والشرق، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومعتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وشرق البلاد، بينما ستهب من القطاع الغربي فوق منطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و 19 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و 23 درجة بالشرق والواجهة المتوسطية والريف والسهول الغربية لمرتفعات الأطلس وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و 29 درجة عموما بالجنوب الشرقي والشرق وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 39 و43 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي والجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و 38 درجة بالجنوب الشرقي وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل كل من سوس والشياظمة، وما بين 28 و 34 بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والبوغاز واللوكوس ودكالة وداخل الغرب وعبدة، فيما ستتراوح بين 25 و 30 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وهائجا الى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وسيدي افني، وهائجا بباقي السواحل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد