عاجل. إستقالات بالجملة بحزب ‘الاستقلال’ بعد إعلان تزكية الوزير المغضوب عليه ‘حداد’ و ‘نوفل شباط’

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com من مصادر خاصة، أن عدداً كبيراً من المنتسبين لحزب ‘الاستقلال’ قدموا اليوم الأحد إستقالاتهم من الحزب وجميع هياكله، بعدما تأكد لهم ابعاد عشرات المناضلين واسقاط غرباء لتسميتهم وكلاء لوائح.

مصادرنا الموثوقة، التي أكدت في انفراد أمس السبت، ترشح ‘نوفل شباط’ المتابع بتهم ترويج المخدرات و الفساد الانتخابي، تأكد بشكل نهائي اليوم الأحد، بعدما تم اقحام شقيقه الأصغر ‘نضال’ كأرنب سباق.

واستنكر الاستقلاليون ما أسموه ‘الانقلاب على الديموقراطية’ الذي يعيشه الحزب خصوصا بخريبكة التي يتهم الاستقلاليون ‘رحال مكاوي’ بتزكية الحركي السابق ‘لحسن حداد’ الشهير بغضبة الملك عليه بأحد المجالس الوزارية، بصفقة لاتزال خيوطها مجهولة، وبجهة فاس حيث تم ترشيح ‘نوفل شباط’ المتابع قضائياً.

و قدم فعلياً، اليوم الأحد عشرات المنتسبين وأعضاء المجلس الوطني بجهة فاس استقالاتهم احتجاجاً على الانقلاب على الديموقراطية الداخلية.

كما قدم ‘جمال حجيرة’ عضو المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية استقالته من جميع هياكل حزب الاستقلال بعدما تم التشطيب عليه من لائحة المجلس الوطني لكونه كان يساند صهر ‘الكيحل’ مرشح مدينة مكناس ‘محمد البوكيلي’.

وعلم موقعنا، أن ‘حجيرة’ تفاجأ بالتشطيب عليه رغم توصله باستدعاء الحزب، كما تظهر وثاءق الاستدعاء.

وكتب ‘جمال حجيرة’ استقالته على حسابه بالفيسبوك.

image

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد