فضيحة جديدة. ‘الشوباني’ يمنح 300مليون من مالية أفقر جهة لجمعية أصدقائه لم تتوصل بعد بالوصل النهائي

زنقة 20. الرباط

لا تشرف فضيحة على الانتهاء من سرد تفاصيلها على لسان المغاربة، حتى تطل فضيحة أخرى بطلها دائماً ‘الحبيب الشوباني’ رئيس جهة درعة تافيلالت’.

أحدث الفضائح في سلسلة فضائحه الماراطونية، تهن منحة 300 مليون سنتيم لمؤسسة ‘درعة تافيلالت للخبراء والباحثين’ التي يرأسها صديق له.

و نقلت بوابة ‘مغرب بريس‘ الاخبارية، الخبر حيث سردت تفاصيل توقيع ‘الشوباني’ لاتفاقية شراكة تم المصادق عليها خلال دورة المجلس الأخير، حيث أن المؤسسة التي تم تأسيسها خلال الأشهر الأخيرة لم تتوصل لحدود الساعة بوصلها النهائي لاعتمادها من طرف السلطات.

وتضيف البوابة أن الشوباني سبق ومنح أحد الفنادق المملوكة لمنتمي لحزب ‘العدالة والتنمية’، 100 مليون سنتيم كمصاريف أكل ومبيت 1000 شخص حضرت لمنتدى درعة الخبراء والباحثين الذي تم عقده بأرفود، دون الرجوع واحترام المساطر الإدارية بالإعلان عن طلبات العروض.

وحسب ذات الصحيفة، فان رئيس الجمعية التي حصلت على 300مليون، متورط الى جانب الشوباني في فضيحة كراء 200 هكتار التابعة للأراضي السلالية، وهو الباحث محمد الياشيوي عضو مؤسسة درعة للخبراء والباحثين، إلى جانب شركائه عبد الله صغيري البرلماني عن منطقة الريصاني والمنتمي لحزب العدالة والتنمية وعبد السلام برجى الرئيس الحالي للمجلس الحضري لمدينة أرفود المنتمي بدوره لحزب البيجيدي ومبارك حميدي.

يشار أن العديد من جمعيات المجتمع المدني بجهة درعة تافيلات، التي تتكون من النسيج الجمعوي بورزازات والنسيج الجمعوي للتنمية والديمقراطية بزاكورة وشبكة الجمعيات التنموية بواحات الجنوب الشرقي وشبكات جمعيات تنغير للتنمية والديمقراطية، طالبت بإقالة رئيس الجهة الحبيب الشوباني المنتمي لحزب العدالة التنمية، بعد أن كثرت القضايا التي تشير إليه بالأصابع، مطالبين بتحديد الأولويات التنموية لأفقر جهة بالمغرب وايفاد لجان تفتيش من المجلس الأعلى للحسابات للتحقيق في الخروقات المالية.

قد يعجبك ايضا
  1. بكري سعيد يقول

    هذا الشخص الغير المرغوب فيه سيستمر في فضائحه الى ان يتم ردعه من طرف المحاسبة والقانون فماذا ينتظروا أصحاب الاختصاص؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد