بنحمزة: ‘علاقة المُصاهرة لا تمنع عن مُناضلي ‘الاستقلال’ الحق في الحصول على تزكية الحزب’

زنقة 20 . الرباط

قال “عادل بنحمزة” الناطق الرسمي باسم حزب “الاستقلال” في توضيح بعث به لموقع Rue20.Com حول مادة خبرية لموقعنا، تتعلق بمنح تزكية لائحة الشباب لأحد أصهار “عبد القادر الكيحل” للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال “بنحمزة” على متن توضيحه، مؤكداً الخبر الذي نشره موقعنا، أن “صهر أخ عبد القادر الكيحل هو مناضل في صفوف الحزب منذ سنوات وهذه المصاهرة لا تمنع عليه حقوقه كمواطن وكمناضل، أما الأخ عبد القادر الكيحل فيقف على مسافة واحدة مع جميع الترشيحات التي تضم خيرت أطر وكفاءات حزب الاستقلال”.

وسبق لموقعنا، أن نشر معطيات موثوقة، تُفيد بمنح “عبد القادر الكيحل” لتزكية اللائحة الوطنية لصهره “البوكيلي” الموظف بمجلس النواب، ليتزعم لائحة الشباب، و “عمر عباسي” و “منير بكاري” و نجل “شباط” نضال شباط، في الوقت الدي أعلن فيه الحزب عن فتح باب الترشحيات على موقعه للائحة نفسها.

وأضاف “بنحمزة” على متن توضيحه، أن “هناك أمنية شكلت حلما لدى كثيرين منذ الإستقلال إلى اليوم، ويبدو أنه لازال في بلادنا إلى اليوم من لازال يراوده هذا الحلم، بتخريب الحزب، لكن ربط هذا الموضوع بالأخ عبد القادر الكيحل فهذا يعكس درجة العمى التي تملكت البعض.

واعتبر “بنحمزة” أن “الحديث عن كون قيادة الحزب تسخر من الاستقلاليات و الإستقلاليين ، إنما يشكل إساءة لحزب الاستقلال و لمناضلاته ومناضليه، أما الحقيقة فهي أن اللجنة التنفيذية قررت في إجتماعها الأخير ليوم الجمعة الماضي فتح آجال للترشيح تمتد إلى فاتح شتنبر وحددت يومي 3 و4 شتنبر موعدا لعقد جموع عامة جهوية لأعضاء المجلس الوطني للحزب للتصويت على ممثلات وممثلي الجهات، و هذه المنهجية تم إعمالها منذ 2011 و إتفقت اللجنة التنفيذية على تشكيل لجينة من داخلها لبحث الآلية التي سيتم بها ترتيب اللائحة الوطنية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد