بالأرقام. هَا شحال غَايشد كل واحد من رؤساء الجهات وعمداء المدن لي صادق عليها بنكيران

زنقة 20 . الرباط

صادق مجلس الحكومة، أمس الأربعاء 3 غشت 2016، على مشاريع مراسيم تتعلق بتحديد شروط منح التعويضات لرؤساء الجهات ورؤساء مجالس العمالات أو الأقاليم ورؤساء مجالس الجماعات أو المقاطعات.

وحصل موقع Rue20.Com على التعويضات بالأرقام، ننشرها أسفله.

وهمت التعويضات رؤساء الجهات بـ40.000 درهم شهرياً، بالإضافة إلى 15.000 درهم في حالة عدم التوفر على سكن وظيفي.

بينما يتوصل رؤساء مجالس جماعات كل من الدار البيضاء والرباط وطنجة ومراكش وفاس وسلا بـ30 ألف درهم شهريا، فيما يحصل رؤساء مجالس العمالات أو الأقاليم ما بين 12.000 و20.000 درهم شهرياً.

وبالنسبة لهؤلاء الرؤساء ستخصم نسبة 50 في المائة من تعويضاتهم في حالة استفادتهم من أجور وتعويضات أخرى.

أما رؤساء الجماعات الأخرى والمقاطعات فيحصولن ما بين 2800 و11.000 درهم.

ويطرح مرسوم التعويضات، تسائؤلات عدة حول استفادة منتخبين من عدة تعويضات مختلفة، خصوصا اذا كان الشخص المعني يشغل العديد من المناصب الأخرى فمثلا هناك وزراء وبرلمانيين عمداء مدن لا يتحدث المرسوم عن عدم جمع التعويضات حيث يمكن للوزير أن  يحصل على تعويض التنقل من الوزارة و العمودية ويمكن أن يحصل على تعويض وزير وتعويض التمثيل عن العمودية نفس الأمر يمكن للشخص أن يكون رئيس جهة وجماعة.

اضافة الدى دلك، هناك برلمانيين يحصلون على تعويضات البرلمان وتعويضات عن عضوية مجالس الحكامة وستنضاف لهم تعويضات رئاسة جماعة’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد