بعد معترض الملك بالرباط ..الحكم على 5 أشخاص بينهم شرطي في طنجة بتهمة عرقلة الموكب الملكي

زنقة 20 . الرباط

بعد إيداع الشاب “عزيز” السحن المحلي بسلا ،بعد الحكم عليه بتهمة اعتراض سيارة الملك محمد السادس بالعاصمة الرباط ، حكم جديد نطقت الغرفة الجنائية الإبتدائية التابعة لمحكمة الإستئناف بمدينة طنجة،على خمسة أشخاص من بينهم شرطي سابق، بسنتين سجناً نافذا لكل واحد منهم، بتهمة عرقلة الموكب الملكي وتعريضه للخطر بذات المدينة.

وواجه أربعة متهمون ،تهم مرتبطة بعرقلة السير في الطريق العام المسبب في حادث وتعطيل المرور وذلك بعد الزيارة الملكية الأخيرة في شهر رمضان لمدبنة البوغاز،فيما تمت متابعة الضنين الخامس بتهمة عرقلة السير في الطريق العام الذي تسبب في حادث وتعطيل المرور ومضايقته.

وتمت إدانة المتهمين وإيداعهم السجن المحلي بمدينة طنجة ،حيث توبعوا بتهم تعريض حياة الملك للخطر.

هذا و كانت السلطات الأمنية بمدينة سلا قد أداعت في مارس الماضي شابة السجن، بعدما اعترضت موكب الملك محمد السادس بشكل تسبب لها في كسر.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية أصدرت للمرة الثانية بلاغاً حول خطورة عرقلة السير واعتراض مسار الموكب الملكي بالطرق العمومية من أجل محاولة الاستفادة من بعض الامتيازات.

الداخلية نفت في ذات البلاغ استفادة أي شخص من أي امتياز جراء إقدامه على مثل هذه الأعمال، مؤكدةً أن مثل هذه التصرفات تعرض حياة مرتكبيها وحياة الغير للخطر، كما أنها تشكل جريمة يعاقب عليها القانون.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد