الجزائريون يُقبلون على وكالات الأسفار لقضاء عُطلهم بالمغرب

0

زنقة 20 . متابعة

كشف رئيس الوكالات السياحية الجزائرية “شريف مناصرة” عن الإقبال الواسع للجزائريين في الأسبوع الأخير من رمضان على وجهة المغرب لعدم وجود تأشيرة.

وحسب نفس المسؤول الجزائري، فان وجهة المغرب احتلت المرتبة الأولى من حيث الاقبال على حساب تركيا سواء اسطنبول أم أنطاليا، بسبب الهجوم الانتحاري الأخير الذي استهدف مطار أتاتورك.

ويعكس الإقبال المكثف للجزائرين لقضاء العطلة في المغرب، متانة الأخوة بين الشعبين، وثقتهم في استقرار المغرب وأمنه، رغم الخلافات الدبلوماسية بين البلدين.

ولم يخف المتحدث حسب ما نقلته صحيفة “الشروق” ارتفاع الأسعار مقارنة مع السنوات الماضية وخاصة في تونس، حيث أكد أن أسعار الفنادق ارتفعت بشكل ملحوظ، فيما أكد مناصرة أنه رغم تدهور القدرة الشرائية توجد فئة من الجزائريين لا تفوت عطلة الصيف ولو بالاستدانة.

وتوقع ممثلو الوكالات السياحية تراجع إقبال الجزائريين على قضاء عطلة الصيف خارج الجزائر، بسبب تدهور القدرة الشرائية جراء الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد من جهة، وبسبب تزامن العطلة من جهة أخرى مع شهر رمضان وعيد الفطر وكذا عيد الأضحى المبارك والدخول المدرسي الذي يثقل كاهل المواطن البسيط بسبب المصاريف الكثير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد