حزب ‘بنكيران’ يُخصص 200مليون لشراء السيارات ويرفع مصاريف تغذية أعضاء جهة سوس لـ290مليون

0

زنقة 20. الرباط

لم تمر بعد عاصفة الانتقادات والغضب الشعبي حول الوزير السابق ‘لحبيب الشوباني’ رئيس جهة ‘درعة تافيلالت’ الذي خصص مئات الملايين لشرء سيارات فارهة له ولأعضائه، حتى خرج حزب رئيس الحكومة ممثلاً بالنائب الأول لرئيس المجلس المنتمي لـ’العدالة والتنمية’ “عبد الجبار القسطلاني” الذي أدرج نقطة إقتناء سيارات جديدة بمبلغ 200 مليون فيما رفع الميزانية المخصصة لتغذية الأعضاء فقط الى 290 مليون.

وبعملية حسابية بسيطة، فان رئيس الدورة المنعقدة مؤخراً عن حزب ‘العدالة والتنمية’ وافق على تخصيص 5000 درهم للتغذية للفرد الواحد خلال انعقاد الدورة العادية كل شهر، ما يعني أن العضو الواحد سيستفيد كل شهر من غذاء فاخر بمبلغ 5000درهم لكل فرد.

ومنا أثار حفيظة متتبعين، هو اقدام ‘القسطلاني’ المنتمي لحزب رئيس الحكومة على ادراج نقطة رفع المبلغ المخصص لتغذية الأعضاء من 200 مليون سابقاً الى 290 مليون.

‘القسطلاني’ لم يكتفي بالاهتمام بتخصيص 5000 درهم لوجبة غذاء كل شهر، بل أدرجونقط إقتناء 10 سيارات جديدة بمبلغ 200 مليون سنتيم رغم كون حضيرة سيارات الجهة لاتزال تتكون من عشرات السيارات بينها الفارهة ورباعية الدفع لم يمر على اقتنائها عشر سنوات.

ويتكون المجلس من ‘التجمع الوطني للأحرار’ والعدالة والتنمية وحزب التقدم والإشتراكية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد