السلطات السويدية تُغرم مواطناً 5 ملايين يورو بسبب مخالفة مُرورية غريبة

زنقة 20 . الأناضول

أعلنت السلطات السويدية، عن فرض غرامة على مواطن قدرها 49 مليون كرونة (5.2 مليون يورو)، وذلك بسبب ركن سيارته في الأماكن الممنوعة، 37 ألف و390 مرة خلال عشرة أعوام.

وأعلنت دائرة الحجز والتنفيذ في السويد، في بيان على صفحتها على شبكة الإنترنت، عن قائمة للغرامات والأماكن التي تم فيها ركن السيارات بشكل خاطئ في البلاد، إلى جانب ذكر غرامات 20 شخصًا لم يُسددوا غراماتهم المتراكمة، دون ذكر أسمائهم، حيث اكتفت بذكر أعمارهم فقط.

وجاء سائق آخر (25 عامًا) دون أن تذكر اسمه،  كثاني أكثر شخص فرضت عليه غرامة، حيث بلغت 24 مليون و763 ألف كورنة (2.6 مليون يورو)، وذلك بسبب 18 ألف و395 مخالفة، تلاه شخص ثالث (42 عامًا)، بغرامة قدرها 22 مليون و169 ألف كورنة (2.3 مليون يورو)، وذلك عن 15 ألف و486 مخالفة.

وقد تصدرت مدينة “مالمو”، القائمة باعتبارها أكثر المدن التي فرضت غرامات مالية على المخالفين بسبب ركن سياراتهم في الأماكن الخاطئة، وتلتها مدينة سودرتاليا، ومن ثم جاءت مدينة “غوتنبرغ” بالمرتبة الثالثة.

وأكد البيان أن الأشخاص المعلن عن أعمارهم وغراماتهم ، تم إدراجهم على “القائمة السوداء”، في البلاد، حيث لن يتمكنوا من بيع وشراء أي شيء خلال الفترة المقبلة.

وأشار المتحدث باسم دائرة المرور السويدية، “ميكائيل آندرسون”، في تصريح لمراسل الأناضول، أن وجود تراكم للغرامات على أشخاص بهذا الشكل يظهر مدى الاستغلال الحاصل للقوانين المرورية في البلاد.

وأضاف آندرسون أن بعض الأشخاص من الذين وردت أسمائهم في القائمة تم تأجير عشرات السيارات باسمهم، مشيرًا إلى أن هناك سائقين يقومون بتسجيل السيارات التي يستأجرونها باسم أحد الأشخاص ممن يعيشون بمعونات الحكومة، ويركنون سياراتهم أينما شاءوا، وبذلك يتمكنون من التملص من تسديد أجرة ساحة وقوف السيارات.

وأوضح آندرسون أنه بذلك بلغ إجمالي الغرامات المتراكمة خلال الـ 10 سنوات الماضية عن المخالفات في ركن السيارات، 224 مليون كورنة (24 مليون يورو)، مبينًا أنه تم مؤخرًا استصدار قانون يسمح للبلدية بمصادرة السيارة التي تُغرم عن مخالفات لخمسة مرات، وبذلك يتم منع حدوث مثل تلك الحالات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد