نشطاء يحتجون أمام البرلمان ويطالبون بإباحة الإفطار العلني في رمضان و إلغاء الفصل 222 من القانون الجنائي

زنقة 20 . الرباط

نفذ عشرات من النشطاء الحقوقيين مساء اليوم السبت وقفة أمام البرلمان مطالبين بإلغاء العقوبات المفروضة على “وكالين رمضان” والفصل 222 من القانون الجنائي الذي يجرم الإفطار العلني في رمضان.

ورفع ذات النشطاء المنضوون تحت منظمة “أقليات” شعارات تنادي باستبعاد ما أسموه بالمحاكمات الدينية وفتح المجال أمام العموم لممارسة شعائره ومعتقداته دون أن يسجن أو يعتقل.

rt

كما طالبوا بإلغاء الفصل 222 من القانون الجنائي و الذي يعاقب المجاهر بالإفطار في رمضان، مؤكدين أنه مطلب العديد من الحقوقيين والسياسيين والمثقفين، على اعتبار أنه متناقض مع قيم الدين الإسلامي، مشيرين إلى أن كل المسلمين لهم القدرة على الصيام، فهناك أصحاب الأمراض المزمنة، وهم محرومون من حقوقهم خارج بيوتهم، وهناك المسافرون، والقرآن أعطى الرخصة لكل هؤلاء.

يذكر أن مجموعة من السياسيين والفقهاء ومن أبرزهم “أحمد الريسوني” عبروا عن معارضتهم للفصل 222 من القانون الجنائي واعتبروه عبثاً واصطفوا إلى جانب المطالبين بالإفطار العلني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد