رئيس جهة العيون لـ دي ميستورا: منتخبو الصحراء المغربية هم الممثلون الشرعيون للساكنة

0

زنقة 20 | العيون

في كلمة له أمس الثلاثاء أمام الوسيط المبعوث الأممي ستفان دي ميستورا والوفد المرافق له،أكد رئيس مجلس جهة العيون أن مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هي الحل الوحيد والأمثل لطي هذا الملف الذي طال أمده.

و دعا “سيدي حمدي ولد الرشيد” خلال حديثه إلى ضرورة تصحيح المغالطة المتعلقة ب”التمثيلية الشرعية” لساكنة الأقاليم الجنوبية، مبرزا في ذات الصدد أن “المنتخبون هم الممثلون الشرعيون والحقيقيون لساكنة المنطقة وليس كما يروج اعداء الوطن”.

في السياق ذاته جدد ولد الرشيد بإسم كافة منتخبي المنطقة التأكيد على التشبث بدعم مبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب سنة 2007 كحل لامحيد عنه من أجل الطي النهائي للنزاع المفتعل.

وفي الأخير أبرز رئيس جهة العيون الثورة التي أحدثها النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، مشددا على أن مدينة العيون باتت تحظى بمشاريع تنموية وأوراش ملكية كبرى.

ولفت رئيس الجهة إلى أن العناية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس لهذه الربوع، أفرزت تنمية حقيقية بالمنطقة تحققت بفضلها مشاريع وأوراش تنموية كبيرة، وذلك بمشاركة من أبناء المنطقة في تنزيلها على أرض الواقع.

جدير بالذكر أن ستافان دي ميستورا قد حل بالعيون عشية أول أمس الإثنين 4 ستنبر الجاري كأول زيارة له منذ تعيينه كوسيط أممي مكلف بملف الصحراء وذلك في إطار وهي جولة تستبق جلسة مجلس الأمن حول نزاع الصحراء المفتعل و المقررة اكتوبر المقبل.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد