العُماري: ‘العدالة والتنمية يُلهي الشعب عن ست سنوات من الحُكم بنقاش الغموض حول الإفطار في رمضان’

0

زنقة 20. الرباط

اعتبر ‘الياس العماري’ الأمين العام لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ أن ما يصدر عن قيادات حركة ‘التوحيد والاصلاح’ الدعوية ذراع حزب ‘العدالة والتنمية’، حول الإفطار في نهار رمضان هو محاولة لإلهاء الشعب عن القضايا الكبرى وما قدمه هذا الحزب خلال فترة ست سنوات من ترأسه للحكومة.

و أضاف ‘العماري’ خلال حلوله بمؤسسة ‘المشروع’ بمقر ‘الاتحاد الاشتراكي’ التاريخي، أن الحزب يقوم على ثنائية الغموض بين الديني والسياسي لالهاء الشعب.

واتهم ‘العماري’ حزب ‘العدالة والتنمية’ بالكذب على المغاربة ومحاولة الهاءه باختلاق مواضيع من قبيل الافطار في رمضان في اشارة الى حديث ‘الريسوني’ عن دفاعه على حق المفطرين في نهار رمضان.

و قال ‘العماري’، أن هناك تبادل للأدوار بين الحرةة الدعوية والحزب السياسي، في ثنائية الغموض.

وكشف ‘العماري’ أن حزبه لايزال يدعو الى حرية المعتقد.

وأضاف الأمين العام لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ أن من هم في حركة التوحيد والإصلاح يخلطون بين الديني والسياسي، ويجهل المرء أين ينتهي عندهم الديني ويبدأ ونفس الشيء بالنسبة للسياسي، وهو ما يعد ضربا من الغموض والالتباس، وشخصيا لا أرى بين المكونين (الحركة والحزب) أي اختلاف، ربما هناك اختلاف بسيط فرضته ظروف معينة، وربما الاختلاف الموجود إذن أمر تاكتيكي، على حد تعبير الأمين العام للأصالة والمعاصرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد