بنكيران :هناك تحالف نهائي مع الـPPS فقط ونحن مستعدون للرجوع للمعارضة

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” إن حزبه توصل لتحالف نهائي لحد الآن مع حزب التقدم والإشتراكية “فإما سنكون جميعاً في الحكومة المقبلة أو نكون في المعارضة” يضيف بنكيران.

وأضاف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الذي حل ضيفاً على بيت الصحافة بمدينة طنجة مساء اليوم الأحد أنه مستعد للرجوع للمعارضة حيث قال ” ماعندناش مشكل نرجعو للمعارضة و حنا ممكتوبينش في التوراة والإنجيل.. بغاونا المغاربة على الراس والعين ونعطيو الأرواح ديالنا ليهم.. ويلا ما بغاوناش المغاربة الله اربح ليهم”.

وعن الأحكام التي أصدرها مؤخراً المجلس الدستوري وقضت بإلغاء انتخاب مجموعة من المسشارين البرلمانيين ومنهم منتمون لحزب العدالة والتنمية قال بنكيران “بالنسبة لحالة المستشار البرلماني عن مدينة طنجة المنتمي لحزبي يوسف بنجلون فهو مواطن ككافة المواطنين المغاربة و تسري عليه القوانين .. وزارة الداخلية تابعت الملف و أحكام المجلس الدستوري غير قابلة للمناقشة ..اتصل بي ‘بنجلون’ وقلتلو إلا كنتي درتي شي حاجة ماترشحش ..أنا متأكد أنه سيعاد ترشيحه إذا تقدم للإنتخابات وأحكام المجلس الدستوري مبنية على الشك وليس اليقين”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد