يورو2016. سلوفاكيا تُحقق فوزاً تاريخياً على رُوسيا وتُحيي أمالها في التأهل لدور الـ16

0

زنقة 20 . وكالات

حافظ منتخب سلوفاكيا على آماله في التأهل لدور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، بعدما انتزع انتصاره الأول في البطولة بتغلبه 2 / 1 على نظيره الروسي في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية اليوم الأربعاء بمدينة ليل.

وانتهى الشوط الأول بتقدم سلوفاكيا بهدفين نظيفين حملا توقيع فلاديمير فايس ومارك هامسيك في الدقيقتين 32 و45، قبل أن يقلص دينيس جلوشاكوف الفارق بتسجيله هدفا لروسيا قبل النهاية بتسع دقائق.

وشهدت الدقائق الأخيرة هجوما ضاريا من قبل روسيا بحثا عن التعادل، ولكن باءت جميع محاولاتها بالفشل في ظل الصلابة الدفاعية للمنتخب السلوفاكي.

وحصدت سلوفاكيا، التي تشارك للمرة الأولى في اليورو، أول ثلاث نقاط لها في البطولة، لتعوض خسارتها 1 / 2 أمام ويلز في الجولة الأولى، وتقفز للمركز الثاني مؤقتا في ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف خلف المنتخب الويلزي (المتصدر)، المتساوي معها في نفس الرصيد، الذي يواجه نظيره الانجليزي غدا الخميس في الجولة ذاتها.

في المقابل، قبع المنتخب الروسي في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة، بفارق الأهداف خلف منتخب انجلترا، صاحب المركز الثالث، ويصبح مطالبا بالفوز على ويلز في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة يوم الاثنين المقبل إذا أراد الحفاظ على آماله في الاستمرار بالبطولة.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى أفضل أربع ثوالث في المجموعات الست.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد