شركة الطرق السيارة ترغم مستعملي طريق مطار الدارالبيضاء على الأداء رغم الأشغال المفتوحة

زنقة 20 ا الرباط

تسود حالة استياء كبيرة لدى المواطنين في الآونة الأخيرة بسبب إجبار شركة الطرق السيارة مستعملي طريق مطار الدارالبيضاء على الأداء رغم الأشغال الغير المنتهية.

وتُجبر شركة الطرق السيارة بالمغرب التي يرأسها  أنور بنعزوز على أداء الرسوم في المحور المذكور رغم كثرة الأشغال التي تعرقل حركة السير وتفرض على أصحاب السيارات السير بسرعة بطيئة لا تصل في بعض الأحيان حتى إلى 60 كلم في الساعة، أو تتوقف تماما مع إشارات كتغيير المسار و انتباء طريق ضيقة، دون حماية أو تفرقة بين المسارين ذهاب إياب وفق المعايير التي تعتمدها كبريات الشركات في الدول الأوربية.

وعبر مستعملو “الطريق السيار” المذكور عن تذمرهم موضحين أنه “مند 2021 الأشغال بالطريق السيار محور الدارالبيضاء برشيد او مطار محمد الخامس وحوادت سير كل يوم بأعداد مهولة حيث تطرح أسلئة: هل هده الطريق تعتبر طريق سيار حتى وقت الاشغال.؟ و هل تستحق دفع رسوم المرور ؟ حيت مرور السيارات يعد بالتواني و ليس بالدفائق.؟”.

وأكد مستعملو الطريق على مواقع التواصل الإجتماعي أن “الطريق تفتقر لأدنى شروط السلامة ويتم إجبار المواطنين على دفع الرسوم رغم ضعف قيمتها الرسوم 6dh أو 10dh بالنسبة للسيارات الصغيرة. لكنها تشكل ملايين يوميا لشركة الطرق السيارة لن تتخلى عنها بسهولة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد