تسجيل 3777 حالة غش في امتحانات الباكالوريا وعملية التصحيح ستمتد لـ10 أيام

زنقة 20 . متابعة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أنه تم استكمال إجراء اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة البكالوريا دورة يونيو 2016، وأن عملية التصحيح انطلقت، صباح أمس الجمعة.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، إن هذه الاختبارات “قد مرت في أجواء تميزت بانخراط الجميع بجد ومسؤولية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني، كما تميزت بالتفعيل الصارم للإجراءات التي أقرتها الوزارة في مجال تأمين الامتحانات والحد من الغش”.

وأضافت أن النسبة العامة للحضور في هذه الاختبارات قد بلغت 85,94 في المائة، وأن هذه النسبة بلغت لدى الممدرسين 95,75 في المائة، في حين لم تتجاوز 53 في المائة لدى المترشحين الأحرار.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن إجراء اختبارات هذه الدورة قد عرف تسجيل ما مجموعه 3777 حالة غش، كما عرف ضبط ومتابعة عدد من المترشحين والمتعاونين معهم بسبب النشر المبكر لبعض مواضيع الامتحان والترويج لوثائق لها صلة بمضامين الامتحانات ونشر أجوبة على أسئلة الاختبارات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع أن عملية تصحيح إنجازات المترشحات والمترشحين انطلقت، صبيحة اليوم، بجميع مراكز التصحيح بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، حيث تجند أكثر من 40 ألف مصححة ومصححا لتصحيح أزيد من ثلاثة ملايين ورقة، موضحا أن عملية التصحيح ستمتد لعشرة أيام من 10 إلى 19 يونيو 2016 ليتلوها إجراء المداولات يومي 20 و21 يونيو ثم الإعلان عن النتائج يوم 22 يونيو 2016.

وأشادت الوزارة بنساء ورجال التربية والتكوين لانخراطهم المسؤول في إنجاح هذه الامتحانات وبالسلطات الأمنية على الدعم النوعي الذي قدمته في سبيل تأمين هذا الاستحقاق، ولجميع شركاء المدرسة المغربية ولوسائل الإعلام الوطنية، داعية الجميع إلى مواصلة الجهود بنفس روح المسؤولية والانخراط من أجل إنجاح باقي العمليات المرتبطة بهذا الاستحقاق الوطني الهام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد