نواب أوربيون موالون لـ’البوليساريو’ يهاجمون ‘موغيريني’ ويطالبون بإلغاء الإتفاق الفلاحي مع المغرب

0

زنقة 20 . الرباط

هاجم برلمانيون أوروبيون أمس الخميس فيديريكا موغريني، الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالسياسة الخارجية والأمن الجماعي،مطالبين الإتحاد الأوروبي باحترام ما اعتبروه القانون الدولي ” من خلال تنفيذ قرار المحكمة الأوروبية الصادر في دجنبر الماضي و القاضي بإلغاء اتفاق تحرير تجارة المنتجات الفلاحية و الصيدية بين الإتحاد و المغرب” حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

ففي سؤال موجه لـ”موغيريني” تساءل النواب الأوروبيون ‘بوديل فاليرو’ و ‘إيغور سولتيس’ و ‘بالوما لوبيز بيرميخو’ و ‘نيوكليس سيليكيوتيس’ و ‘ماريسا ماتياس’ و ‘إيفو فاخغال’ و ‘مالين بيورك’ و ‘جيت غوتلاند’ حول الإجراءات التي اتخذتها المؤسسات الأوروبية لـ”تنفيذ قرار العدالة”.

و ذكر البرلمانيون بأن تنفيذ قرار المحكمة الأوروبية “إجباري” و ينبغي “تطبيقه مباشرة بعد صدوره” طبقا لأحكام المادة 120 من القانون الداخلي لهذه المحكمة مشيرين إلى أن المادة 60 من قانون محكمة العدل الأوروبية تنص على أن إدراج “طعن لا ينبغي أن يكون له أثر التعليق”.

و كانت بعض الدول مثل السويد و هولندا قد أعلنوا عن معارضتهم للإتفاق الفلاحي والصيد البحري مع المغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد