دراسة. رُبع اللاعبين المشاركين في اليُورو يحملون جنسية مزدوجة

زنقة 20 . وكالات

كشفت دراسة أجرتها منظمة الهجرة النمساوية أن ما يقرب من ربع اللاعبين المشاركين في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي ستنطلق بفرنسا الجمعة (العاشر من حزيران/ يونيو 2016)، يحملون الجنسية المزدوجة، في حين أن 16 في المائة منهم لم يولدوا في البلدان التي يمثلونها في البطولة.

ويضم منتخبا فرنسا وسويسرا 14 لاعبا في البطولة بجنسية مزدوجة، فيما تمتلك بلجيكا 12 لاعبا، ولكل من ألبانيا والبرتغال 11 لاعبا.

وبشكل إجمالي، فإن هناك 127 لاعبا في البطولة يحملون أكثر من جنسية، فيما ولد 87 منهم خارج بلاده، حسبما أفادت المنظمة النمساوية غير الحكومية التي تهتم بتقديم معلومات متعلقة بقضايا الهجرة.

وأوضحت الدراسة أن منتخب ألبانيا يمتلك العدد الأكبر من اللاعبين الذين ولدوا خارج بلادهم من بين المنتخبات المشاركة في اليورو برصيد 12 لاعبا.

ويمكن القول إن المنتخب البرتغالي هو الأكثر تنوعا بين المنتخبات المشاركة في المسابقة، حيث يضم في صفوفه لاعبين ولدوا في سبعة بلدان مختلفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد