‘عبد العزيز’ يوارى الثرى بـ’بير لحلو’ وموريتانيا تشارك في مراسيم التشييع بوفد رسمي

0

زنقة 20 . الرباط

ووري الثرى اليوم السبت جثمان زعيم جبهة البوليساريو الراحل “محمد عبد العزيز” بعد إقامة صلاة الجنازة بمنطقة بئر لحلو المغربية.

وشارك في صلاة الجنازة على روح الراحل مجموعة من الصحراويين وضيوف أجانب يتقدمهم وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتاني الذي قدم التعازي لقيادات البوليسارية في وفاة “عبد العزيز”.

ونقل جثمان “عبد العزيز” على متن عربة عسكرية قبل أن يوارى الثرى بمنطقة بير لحلو المغربية .

p

وكان جثمان ‘محمد عبد العزيز’ قد وصل أمس الجمعة إلى مخيمات المحتجزين الصحراويين ، ليتوجه إلى أين ألقت عليه الوفود الرسمية النظرة الأخيرة ، قبل انطلاق الموكب الجنائزي لمكان دفنه.

إلى ذلك كان مصدر مغربي رسمي،قد قال أمس الجمعة، أن زعيم جبهة البوليساريو الراحل ‘محمد عبد العزيز’ سيدفن في منطقة ‘بير لحلو’ وهي أرض مغربية.

pp

وأوضح المصدر ذاته في تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي)، “إن الأمر يتعلق ببساطة بدفن فوق التراب المغربي، وليس في مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري، لمواطن مغربي ولد في المغرب”.

وتابع ذات المصدر قوله إن “وضع هذه المنطقة معروف وهو موضوع سلسلة من الإجراءات المغربية لدى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد