مواطنون بالريف يقومون مَقام رئيس بلديتهم لاستقبال الجالية بتزيين مدينتهم

0

زنقة 20 . الرباط

بادر شباب يافع بمدينة “ميضار” باقليم الدريوش غرب الناظور، الى اطلاق بادرة تزيين أرصفة شوارع مدينتهم وعدد من أزقتها، لاستقبال ذويهم من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالمهجر خلال فصل الصيف وتشجيعهم على الاقبال على مسقط رأسهم بعدما أصبح الكثير منهم يُفضلون وجهات أخرى على حساب مدينتهم بسبب الاهمال وسوء البنية التحتية.

وانتشرت صور الشبان وهم يُقبلون بعفوية على اقتناء الصباعة من مالهم الخاص، فيما بادر أخرون الى نشر صور لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتوسيع رقعة الاقتداء بهم بالمدينة، بعدما تناقلوا بغضب، سخريتهم من رئاسة المجلس البلدي الدي لم ُبرمج أي من مشاريع تزيين المدينة من ميزانية المجلس، لاستقبال ألاف من أبناء الجالية الذين أصبحوا يعزفون عن قضاء عطلهم بمسقط رأسهم مدينة “ميضار”.

وأعلن الشبان أصحاب المبادرة رفعهم “التحدي الايجابي” في وجه المجلس البلدي الدي يرأسه حزب “التجمع الوطني للأحرار”، فيما انتشرت المبادرة الشبابية لتشمل أحياء المدينة بعد شيوع خبر المبادرة الشبابية.

جدير بالدكر أن حالة من التذمر تسود في صفوف ساكنة المدينة، عقب نشوب صراعات سياسية بين المعارضة والمجلس البلدي، ليُصبح الساكنة الضحية، مع تأخر جمع القُمامة وتغليب المصالح السياسوية على مصالح المواطنين، خاصة مع بداية عودة أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الذين يُقدرون بالألاف.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد