الفيفا : ‘بلاتر’ و مساعديه اختلسوا 80 مليون دولار

0

زنقة 20 . وكالات

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة، أن رئيسه السابق السويسرى جوزيف بلاتر والمساعدين السابقين له الفرنسى ” جيروم فالكه ” و الألمانى ” ماركوس كاتنر ” تقاسموا 80 مليون دولار من أجل “الثراء الشخصى” عبر عقود وتعويضات خلال الخمسة أعوام الماضية.

وأوضح الاتحاد الدولى ومقره فى زيوريخ، أنه سلم هذه المعلومات إلى القضاء السويسرى وسيتقاسمها مع القضاء الأمريكى، مبرزا أن “بعض العقود تتضمن بعض التدابير التى يبدو أنها انتهاك للقانون السويسرى”، وذلك بخصوص نظام التعويضات للمسئولين الثلاثة السابقين.

وتابع الاتحاد الدولي فى تصريح نقلته وكالة الصحافة الفرنسية أ ف ب: ” يبدو انه جهد منسق من قبل المسؤولين الثلاثة السابقين الكبار من أجل الثراء من خلال الزيادات السنوية في الرواتب والمكافآت المرتبطة بكأس العالم وتعديلات اخرى حيث وصل المجموع الى 80 مليون دولار على مدى السنوات الخمس الماضية”.

واعطى الاتحاد الدولي أمثلة في ذلك. ففي 30 ابريل 2011، حظي السيدان فالكه الامين العام السابق، وكاتنر الامين العام المساعد سابقا “بتمديد عقديهما لمدة 5ر8 اعوام حتى 2019” مع “تعويضات سخية في حال رحيلهما تدفع كاملة تصل حتى 8ر17 مليون دولار و9ر9 مليون دولار على التوالي، في حال توقف عملهما مع الفيفا، وذا لم تتم إعادة انتخاب بلاتر رئيسا”.

وفي الاول من ديسمبر 2010، تسلم السادة بلاتر وفالكه وكاتنر “4ر23 مليون دولار مكافآت خاصة عن نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا”، والتي “منحت بأثر رجعي – أربعة أشهر بعد نهاية كأس العالم – وعلى ما يبدو دون وجود اي عقد ينص على دفع هذه الأقساط”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد