القبض على خلية لـ”داعش” كانت تخطط لهجمات إرهابية في دوسلدورف الألمانية

زنقة 20 . وكالات

أعلن النائب العام الألماني اليوم الخميس القبض على ثلاثة سوريين ينتمون إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” كانوا يخططون لهجمات في مدينة دوسلدورف الألمانية.

وأكدت بذلك النيابة العامة الألمانية تقريرا سابقا لموقع شبيغل الألماني كشف عن عملية الاعتقال موضحا أن خطط الخلية الإرهابية كانت تستهدف المدينة القديمة بدوسلدورف.

وحسب موقع شبيغل، فإنه كان مخططا أن ينفذ اثنان هجوما انتحاريا، على أن يقوم آخرون بتصفية الناس. وتضم الخلية أربعة أشخاص من سوريا. اثنان منهم قدما إلى ألمانيا عام 2014 بعد “مباركة” قادة تنظيم “داعش” لخططهما الإرهابية. فيما دخل اثنان آخران إلى ألمانيا في العام الموالي، لتقوم الخلية بعد ذلك بتجنيد شخص آخر.

وحسب الموقع ذاته، من بين أفراد الخلية، خبير متفجرات لدى جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا. وقبض على المتهمين الثلاثة في ولايات ألمانية مختلفة، فيما الرابع محتجز في فرنسا بعد أن صدر بحقه قرار الحبس من النيابة العامة الفرنسية.

وسلم الأخير نفه للسلطات الفرنسية بعد اعتداءات بروكسل وكشف عن خطط الخلية، الأمر الذي دفع السلطات الفرنسية إلى إخبار نظيرتها الألمانية. ووفق مصادر أمنية لم يكن هناك موعد قريب لتنفيذ الهجمات، وأن هذه الخطط لا علاقة لها ببطولة كأس أوروبا للأمم الأوروبية والتي ستنظمها فرنسا اعتبارا من العاشر من الشهر الجاري.

ويقول الموقع أن اكتشاف هذه الخلية دليل إضافي على أن تنظيم “الدولة الإسلامية” وضع ألمانيا على قائمة أهدافه. بيد أن جميع المعلومات المتوفرة لدى السلطات تعتمد على عنصر التنظيم المحتجز في فرنسا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد