فضيحة التسريبات تهز امتحانات البكالوريا في الجزائر

0

زنقة 20 . وكالات

هزت التسريبات امتحان البكالوريا دورة يونيو 2016 في الجزائر ،حيث شهد اليوم الرابع من امتحانات شهادة البكالوريا ٬ دورة يونيو 2016 تسريب موضوع مادتي التاريخ والجغرافيا ٬ وتمكن التلاميذ من الاطلاع عليها قبل ساعات من موعد الامتحان.

و قد قامت بعض الاطراف بتوزيع صور طبق الأصل عن الامتحان كما تم نشره على صفحة الفايسبوك ليلة الثلاثاء أي قبل ساعات عديدة من انطلاقة الامتحان ٬ وهو ما مكن التلاميذ من الاطلاع عليه.

٬وتضاف فضيحة التسريب هذه إلى تلك التي شهدها اليوم الثالث من امتحان البكالوريا ٬ الذي عرف تسريب موضوعي الفرنسية والعلوم وهو ما دفع بوزارة التربية الجزائرية إلى إصدار بيان يوم أمس تطمئن فيه الممتحنين والراي العام بان امتحانات البكالوريا تجري في ظروف عادية.

وأكدت الوزارة في بيانها استحالة إلغاء امتحانات البكالوريا او اعادتها ٬داعية الجميع الى عدم الترويج لمثل هذه الافكار، مضيفة أنه سيتم إعلام الرأي العام اليوم الخميس بالتقييم الأولي حول سير امتحانات شهادة البكالوريا لدورة 2016.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد