مصدر رسمي مغربي لجون أفريك : العلاقات مع فرنسا ليست ودية ولا جيدة

زنقة 20 ا الرباط

كشفت مجلة جون أفريك في عددها الأخير نقلا عن مصدر حكومي مغربي، أن “العلاقات ليست ودية ولا جيدة بين الحكومتين ولا بين القصر الملكي والإليزيه”، وذلك ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي قال فيها إن “علاقته مع الملك محمد السادس ودية و أخوية”.

وأفادت مجلة “جون أفريك” نفلا عن ذات المصدر، أن تصريحات ماكرون لم تقنع الرباط، وأن العلاقات بين البلدين ليست لا ودية ولا جيدة، سواء تعلق الأمر بالقصر أو بالحكومة المغربية في علاقتهما مع ماكرون وحكومته.

المصدر ذاته سجل أن ماكرون الذي تحدث فقط عن قرار الاتحاد الأوربي، قد تجنب الحديث عن نقاط الخلاف الأساسية لاسيما التقييد التعسفي للتأشيرات، والحملة الإعلامية ضد المغرب، والمضايقات القضائية”، حسب قوله.

وتابع المصدر الحكومي موضحا أن “مشاركة وسائل الإعلام وبعض الدوائر الفرنسية في الترويج لموضوع بيغاسوس ليس عادلاً، كما أن تصويت البرلمان الأوروبي لا يمكن أن يمر دون التعبئة النشطة للمجموعة التي تهيمن عليها الأغلبية الرئاسية في فرنسا والتي يترأسها ستيفان سيجورني المعروف بصلته بالإليزيه، كما أن تصويت البرلمان الأوربي لا يمكن أن يمر دون تعبئة المجموعة البرلمانية التي تهيمن عليها الأغلبية الرئاسية الفرنسية والتي يترأسها ستيفان سيجورني”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد