الشفافية بالمقلوب. الطالبة الوزيرة ‘مصلي’ تُناقش دكتوراه برئاسة زوجة ‘أفتاتي’ وعضو بحزب ‘الـPJD’

زنقة 20 . الرباط

في حادث غريب، أقدمت الوزيرة المكلفة بالبحث العلمي “جميلة مُصلي” على التوجه من العاصمة الرباط الى مدينة وجدة لمناقشة أطروحة الدكتوراه، ليس لسواد عيون عاصمة الشرق، بل فقط لأن المناقشة ستكون برئاسة زوجة البرلماني “أفتاتي” و اشراف “محمد مَنفعة” المنتمي هو الأخر لحزب “العدالة والتنمية”.

مصادر طلابية عبرت عن استيائها، من الاستغلال الفاضح للمنصب الوزاري، في الوقت الدي كان على الوزيرة استكمال دراستها بعد نهاية ولايتها الحكومية، والا فكيف لوزيرة مطلوب منها اعطاء كامل اهتمامها لمسؤوليتها الحكومية، ليحصل العكس، وتكون الوزيرة الطالبة، هي من يحاول الحصول على شواهد جامعية.

“مُصلي” التي لم يمر على استوزارها سوى بضعة أشهر، أثارت جدلاً واسعاً في صفوف طلبة كلية الأداب بوجدة، حيث اتهمها العشرات باستغلال منصبها واختيار موالين لحزب “العدالة والتنمية” للاشارف على مناقشتها للدكتوراه.

ووجه طلبة الماستر والطلبة الباحثين بالكلية اتهامات للوزيرة، بعدما فضلت القدوم لمدينة وجدة عوض مدينة الرباط التي تُقيمُ بها وتمارس مهامها الحكومية بها، مشككين في مدى مصداقية أطروحتها ومدى استيفائها للشروط العلمية المطلوبة، خصوصا وأن الطاقم المشرف على أطروحة الوزيرة كله منتمي لحزبها.

قد يعجبك ايضا
  1. عمر يقول

    اولا نهئ الوزيرة والدكتورة مصلي جميلة، ونذكر ها بملف الدكاترة العاملين بالوظيفة العمومية والجماعات المحلية والمؤسسات العامة، عن الحيف الذي يطالهم أزيد من عشرين سنة، أتمنى ان تجعل الوزيرة هذا الملف من بين أولوياتها ونتمنى ان تستقبل أعضاء النقابة الوطنية المستقلة للدكاترة بالمغرب للتوضيح اكثر، للتذكير فقد كان حزبها عندما كان في المعارضة الداعمين لملف الدكاترة وعندما أصبحوا في الحكومة أقبروه رغم عدة اتصالات للدفع لحله رغم انه لا يتطلب عباءة ماديا على الدولة بل ستربح من خلاله وهذا ما أكدناه مع السيد المعتصم، والسيد ألداودي والسيد الرميد، والسيد الخلفي، والسيد الشوباني، والسيدة سمية بن خلدون،، والسيد بوانو، والفريق البرلماني وووووووو رغم الاعتراف بشرعيته ولكن لحد الان لم نتوصل باي جواب لا بالنفي ولا بالرفض، نتمنى من السيدة والوزيرية والدكتورة مصلي جميلة الأخذ بعين الاعتبار ما ذكرته بعجالة، موقع النقابة الوطنية المستقلة للدكاترة بالمغرب snidm maroc ب ألفا يسبوك .

  2. شكري يقول

    ارفع التحدي لمناقشتها اطروحتها امام المغاربة مقابل جميع دبلوماتي
    ولدي لها مفاجئة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد