‘ناس البادية’ يردون على سُخرية بنكيران: ‘نحن أشرف منك، كفى من التهريج واحتقارنا’

0

زنقة 20 . الرباط

لم تمر سوى ساعات على التصريح الغير المسؤول لرئيس الحكومة بقبة مجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، حول “ناس البادية”، حتى تناسلت مئات التدوينات والتعاليق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تُهاجم “عبد الاله بنكيران” بعدما قال أن “ناس البادية واكلين شاربين، ومنين كايتعشاو تيبداو اطبلوا فالبندير”.

http://www.youtube.com/watch?v=-NaotkoTIdw

ودعا أحد المُدونين، رئيس الحكومة الى الكف عن احتقار ساكنة البادية، قائلاً : “ناس البادية أشرف منك ،يركبون على الدابة للبحث على قطرة الماء و حطب التدفئة، و يرجعون إلى اكواخهم سالمين و قانعين بما قسم الله، أما أنت يا منافق و يا تاجر الدين تركب المرسيدس كلاس وتعيش في فيلا فاخرة و تتقاضى راتبا يقدر بالملايين، ثم تظن ان ناس البوادي و الفقراء سيصوتون على حزبكم المخزي و المخزني”.

بنكيران بنكيران

وتسائل أخر قائلاً : “لمادا يصر اصحاب المصباح على احتقارنا بهدا الشكل من الاستهزاء باهل سوس الى وصف الموظفين بالكراد الى وصم اهل البادية بالنشاط الى اعتبار تفيناغ شباكية…وما اثار حفيظتي قوله ان مهمة السياسي هي طمانة المواطنين اي جعلهم في دار غفلون و رفع شعار العم زين.انه تبخيس خطير لعمل الفاعل السياسي .لك الله يا وطني”.

فيما علق أخر غاضباً، “صراحة مشهد يدمي القلب قبل العين ، هل وصل مستوى الإنحطاط بنا لنولي أمورنا لبهلوان لا يتقن حتى فن الخطابة السياسية ، هل هذا أسلوب في الكلام ؟ بل هو تهريج و سلطوية ، ينفر منها الصغير قبل الكبير ، بئسا لأمثال هؤلاء”.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد