بدء محاكمة ميسي بتهمة التهرب الضريبي

0

زنقة 20 . متابعة

تبدأ محاكمة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة لكرة القدم، الثلاثاء، بتهمة التهرب الضريبي وستتواصل حتى الثاني من يونيو، في قضية تلاحقه منذ 2013.

وكان من المقرر أن يمثل ميسي، أفضل لاعب كرة قدم في العالم خمس مرات، ووالده خورخي أوراسيو ميسي أمام محكمة برشلونة يوم الثلاثاء بموجب وثيقة قضائية.

ولن يحضر ميسي جلسة اليوم الثلاثاء، على أن يمثل أمام المحكمة الخميس لأن الجلسات ستمتد حتى يوم الجمعة، أي قبل أيام معدودة من المباراة الأولى للأرجنتين التي تبدأ مشوارها في كوبا أمريكا ضد تشيلي، حاملة اللقب في السابع منه.

ووجهت اتهامات لميسي (28 عاما)، ووالده خورخي بالاحتيال على السلطات الإسبانية من خلال التهرب من ضرائب مستحقة بقيمة 4.2 ملايين يورو (4.6 ملايين دولار) عن الفترة من 2007 وحتى 2009.

ونفى ميسي ووالده التهمة الموجهة إليهما ووجها أصابع الاتهام إلى الوكيل السابق للنجم الأرجنتيني، لكن الادعاء العام في برشلونة قرر المضي قدما في القضية، معللا قراره بالقول: “رغم أن بإمكان المرء تفهم بأن لاعبا من حجمه ليس له علم بكافة تفاصيل إدارة أموال مليونير، لكن هناك عناصر ديون مالية”.

وطالب النائب العام المالي بسجن ميسي ووالده لمدة 22 شهرا ونصف الشهر مع غرامة مالية بقيمة الأموال التي لم تدفع من الأرجنتيني إلى الخزينة العامة التي قبضت في غشت 2013 مبلغ 5 ملايين يورو من نجم برشلونة.

ودفع النجم الأرجنتيني ووالده مبلغ خمسة ملايين يورو إلى سلطات الضرائب باعتبارها “مبالغ لتصحيح الوضع” بعد اتهامهما رسميا في يونيو حزيران 2013. ويقيم ميسي في برشلونة منذ عام 2000 وحصل على الجنسية الإسبانية في 2005.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد