عاجل . وفاة زعيم جبهة ‘البوليساريو’ بعد صراع مع المرض وحالة استنفار بالجزائر

زنقة 20 . الرباط

نعت جبهة البوليساريو صبيحة اليوم الثلاثاء زعيمها “عبد العزيز المراكشي” الذي انتقل إلى جوار ربه بعد صراع مع مرض عضال حسب ما نقلت ما يسمى بوكالة الأنباء الصحراوية.

وقالت ذات الوكالة الإخبارية أنه انتقل إلى رحمة اليوم الثلاثاء الموافق لـ 31 ماي 2016  ، الأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز، حسب بيان صادر عن الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو .

“عبد العزيز المراكشي” انتقل إلى مثواه الأخير بعد صراع طويل مع المرض حسب الوكالة الصحراوي للأبناء.

و نعت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو الراحل في بيان لها وحددت 40 يوما للحداد على روح الراحل.

وحسب ذات المصدر فإن ” المادة 49 من القانون الأساسي للجبهة يتولى رئيس المجلس الوطني منصب الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية، إلى غاية انتخاب الأمين العام الجديد في مؤتمر استثنائي يعقد في ظرف 40 يوما من وفاة الرئيس”.

وفي الجزائر دعى الرئيس الجزائري ‘عبد العزيز بوتفليقة’ إلى عقد مجلس وزراء عاجل بعد وفاة زعيم جبهة البوليزاريو اليوم الثلاثاء “عبد العزيز المراكشي”,

 

قد يعجبك ايضا
  1. الصحراوي يقول

    المهم هادي جديدة مات المراكشي المغربي الجزائر في الحداد هل الجزائر هي من افقدت احد رموزها وابناءها واحد قاداتها مما يدل ان الجزائر هي المفاوض مع المغرب تنوب عن المغاربة العاقين والخائنين للوطن استعملتهم الجينرالات الجزائرية لتستغل المساعدات التي تقدم والاستغناء كما هي خطة للانتقام من المغرب عن حرب الرمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد