مبديع : المشاركة في الإضراب لم تتجاوز 28 في المائة والنقابات تكذبه

0

زنقة 20 . الرباط

بعدما أعلنت المركزيات النقابية والنقابة الوطنية للتعليم العالي عن نجاح الإضراب الوطني العام في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية اليوم الثلاثاء خرج وزير “محمد مبديع”، الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة،للتصريح بأن نسبة المشاركة في الإضراب ، لم تتجاوز 28 في المائة.

“مبديع” وفي تصريح للقناة الثانية ، اعتبر أن الأمور طيلة اليوم كانت عادية، مقللا من شأن تأثير الإضراب على المؤسسات العمومية بالقول “جميع المصالح كانت تشتغل بشكل عادي جدا، على اعتبار أن عددا كبيرا من القطاعات لم تتجاوز نسبة الإضراب فيها 12 في المائة”.

يذكر أن المركزيات النقابية والنقابة الوطنية للتعليم العالي أعلنت اليوم الثلاثاء عن نجاح الإضراب الوطني العام في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية لمدة 24 ساعة اليوم الثلاثاء والذي سيكون مصحوباً باعتصام للمسؤولين النقابيين والموظفين، أمام البرلمان.

وقالت المركزيات النقابية في بلاغ لها أن مختلف فئات وشرائح موظفات وموظفي الإدارات العمومية والجماعات المحلية نفذت اليوم بكل وعي ومسؤولية الإضراب الوطني العام، الذي دعت إليه المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية: الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة الوطنية للتعليم العالي.

وحسب التقارير والنتائج الأولية التي أعلنتها النقابات، فقد تم تنفيذ الإضراب الوطني العام بـ”نجاح كبير وباهر في كل القطاعات الوزارية والجماعات المحلية”، مضيفةً أنه تم تسجيل نسبة 72،83% في الوزارات والإدارات العمومية ونسبة 94% في الجماعات المحلية، كما تم تسجيل نسبة 100% في العديد من الجماعات المحلية كالدار البيضاء، الرباط، وجدة، الحسيمة، الناضور، ورزازات، بني ملال ومدن أخرى، وفي الكثير من المؤسسات والإدارات العمومية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد