بالفيديو . بنكيران قَفَّرْها ..قال للرئيس الألماني : لَنَا مَجَانِينَنا ولَكُم أَغْبيائكم

0

زنقة 20 . الرباط

تصريح غريب ذلك الذي صدر من رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” أمس الإثنين خلال اللقاء ال12 المغرب-الاتحاد الأوروبي الذي تنظمه جمعية رباط الفتح للتنمية المستدامة بتعاون مع المؤسسة الألمانية كونراد اديناور حول موضوع التعايش والذي عرف حضور الرئيس الألماني الأسبق “كريستيان وولف”، حيث خاطب ‘بنكيران’ الرئيس الألماني بالقول أن ” تبادل الثقافات والمعارفة بيننا وبينكم فيه نوع من الهشاشة بسبب ظهور مجانين في العالم العربي ذهبوا بعيداً في قتل الأبرياء ويرفعون شعار الإسلام وأغبياء عندكم”.

و أضاف “بنكيران” في كلمته أن شباب مغربي استبد به الجنون وذهب لمناطق بعيدة وتحولوا إلى قتلة يقتلون الناس في باريس وبروكسيل والدار البيضاء ويقتلون الجميع.

و تطرق “بنكيران” إلى مجموعة من قضايا الأمة العربية حيث حمل المسؤولية للغرب في عرقلة إيجاد حل للقضية الفلسطينية مضيفاً بالقول ” تنازل العرب والمسلمون وقبلوا أن يكون هناك دولتان في البيت الأبيض ولكن ماذا كانت النتيجة لا دولتان واعتداء وقتل وإهانة يومية لشعب فلسطين”.

واعتبر بنكيران مخاطباً الرئيس الألماني أن “الأمة العربية لا تفرق بين الدول العربية و هذه الأمة واحدة وتشعر بالظلم وهذا ما يسبب نمو التطرف ويغذيه”.

رئيس الحكومة أشار في كلمته إلى أن الثورات العربية التي اندلعت في مجموعة من الدول كانت بسبب “استئثار الحكام العرب بالثروة إلا من رحم ربي” يقول بنكيران مخاطباً الرئيس الألماني.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد