‘تسريبات’ البكالوريا تعود للظهور ومُسيريها يَعِدُون بتسريب الأسئلة والأجوبة

0

زنقة 20 . الرباط

عادت صفحات ‘تسريبات’ امتحانات البكالوريا للظهور مجدداً على مواقع التواصل الاجتماعي، أيام فقط على الامتحانات الخاصة بالباكلوريا والمستويات الاعدادية.

ورغم الاجراءات الصارمة التي اتخدتها عدد من المصالح الامنية والاستخباراتية، فان صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عادت لتثير الجدل مرة أخرى، وتُهدد الموسم الدراسي لألاف الطلبة من اجتياز امتحاناتهم بشكل نزيه تتساوى فيه الحظوظ.

وأطلقت صفحة تسريبات2017، ما أسمته “نـقلات جاهزة للطبع في جميع المواد لتلاميذ الاولى باكلوريا”، فيما رحبت الصفحة بمُرتاديها بعبارة “معكم في السراء و الضراء جنود مجندين لتحطيم التعليم الفاشل و لمساعدة أبناء الشعب في الامتحان الوطني”.

وكانت الوازرة الموصية قد أعلنت تخصيص 70 ألف مراقب للامتحانات، بينما تم تخصيص 40 ألف أستاد لتصحيح الامتحانات، لما يقارب نصف مليون مترشح لنيل البكالوريا.

وكانت امتحانات السنة الماضية قد حطمت الرقم القياسي في عدد التسريبات التي همت امتحانات البكالوريا، وتزعمت مدينة الدارالبيضاء مدن المملكة، فيما فتحت وزارة العدل تحقيقات قادت الى الكشف عن مسربي الامتحانات.

وانضافت للصفحات على الفيسبوك، مجموعات لتسريب الأسئلة والأجوبة خلال انطلاق الامتحانات، حيث وعدت مجموعة “”جنود التسريبات” بوضع الأسئلة والاجوبة خلال نفس فترة انطلاق الامتحانات، وهو ما يُعتبر تحدياً في وجه الوزارة والأجهزة الأمنية المختصة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد