بعد كشف فضيحة تعيين إبنته التلميذة مستشارة له، ‘عبو’ يتوسلُ لإزالة إسمها من مؤتمر تركيا

0

زنقة 20. الرباط

بعد تفجر فضيحة تعيينه لابنته التي لاتزال تلميذة كمستشارة له، ومرافقتها له لمؤتمر بتركيا، كشفت معطيات جديدة أن التجمعي ‘محمد عبو’ وزير التجارة الخارجية توسل لدى المؤتمر الدولي المنظم باسطنبول لإزالة إسم إبنته من التقرير اثر الضجة التي خلفها تواجد إسمها.
image

وكانت فضيحة الوزير ‘عبو’ قد تفجرت بعدما أقحم إبنته التي تتوصل براتب سمين من الوزارة، في الوفد الرسمي المشارك في المؤتمر الأممي رفيع المستوى لبرنامج عمل إسطنبول لصالح الدول الأقل نموا).

لكن طلب الوفد المغربي برئاسة الوزير التجمعي، وُجِهَ بالرفض من طرف الأمانة العامة للكومسيك لكون التقرير يُعتبر تقريرا نهائيا صادقت عليه وبالإجماع كل الدول الأعضاء.

وفي موضوع اخر، فإن ‘محمد بنعياد’ كاتب عام وزارة التجارة الخارجية لم يشارك في المؤتمر الأممي لبرنامج عمل إسطنبول لصالح الدول الأقل نموا المنعقد حاليا بتركيا رغم أن هذا المؤتمر يعد مؤتمرا أمميا رفيع المستوى لكونه (محمد بنعياد) ممنوعا من السفر و يعود سبب هذا المنع إلى جلوسه جنبا إلى جنب مع ممثلي “البوليساريو” خلال اجتماع للاتحاد الأفريقي بإديس أبابا (إثيوبيا) في بداية أبريل السنة الجارية.

وتعرف وزارة التجارة الخارجية تخبطاً خطيراً فيما أصبحت المصالح الحيوية للمغرب يتلاعب بها التلاميذ وأباؤهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد