المخابرات الألمانية: داعش يُخطط لضرب كأس أوربا بفرنسا

0

زنقة 20 . وكالات

قال رئيس جهاز المخابرات الداخلية الألماني هانز جيورج ماسن إن تنظيم الدولة الإسلامية يضع نصب عينيه بطولة أوروبا لكرة القدم، رغم عدم توفر أي دليل مادي في الوقت الحالي على تخطيط التنظيم لمهاجمة البطولة المقررة في فرنسا الشهر المقبل.

وتأتي تعليقات ماسن بعد أن قال رئيس المخابرات الفرنسية إن مقاتلي تنظيم الدولة يستعدون لحملة من الهجمات بالقنابل على الحشود الكبيرة المتوقعة في البطولة.

وتستضيف فرنسا البطولة بين العاشر من يونيو/حزيران والعاشر من يوليو/تموز المقبلين في عشرة ملاعب بمختلف أنحاء البلاد، ويأتي ذلك بعد أشهر من هجمات باريس التي استهدفت حانات وملعب “فرنسا” وقاعة موسيقية قتل فيها 130 شخصا العام الماضي.

وقال ماسن لصحيفة “راينيشه بوست” إنه بينما لا يتوفر دليل حقيقي على التخطيط لهجوم ما، فإن هناك “عددا متزايدا من المؤشرات” على أن تنظيم الدولة أو جبهة النصرة يرغبان في الإعداد لهجمات على أهداف غربية.

ويتوقع حضور نحو مليونين ونصف المليون شخص منافسات البطولة القارية، التي ستشهد 51 مباراة بمشاركة 24 منتخبا، وستعد أيضا “مناطق للجماهير” لتجمع المتفرجين لمشاهدة المباريات على شاشات ضخمة في المدن الكبرى.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد