استغلال الـPJD لمؤسسات الدولة في تسجيل الناخبين يدفع بأحزاب معارضة لمراسلة بنكيران

0

زنقة 20 . الرباط

أفادت مصادر صحفية أن سبب تحرك أحزاب المعارضة للتشكيك في اللوائح الانتخابية التي جرت بموجبها الانتخابات الجماعية والجهوية ليوم 4 شتنبر الماضي، وكذلك مراسلة الأمناء العامين لأحزاب الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري وزارة الداخلية لمطالبتها بإلغاء التسجيل الإلكتروني في اللوائح الانتخابية، هو توصل قادة هذه الأحزاب بمعلومات دقيقة حول استغلال حزب العدالة والتنمية لمؤسسات تابعة للدولة في تسجيل الناخبين.

وبحسب قيادي بأحد أحزاب المعارضة، فإن حزبه يتوفر على معلومات دقيقة ومعطيات حول هوية الحواسيب التي تمت من خلالها عملية تسجيل ما يناهز 550 ألف ناخب من طرف حزب العدالة والتنمية داخل مقرات الحزب وداخل قطاعات ومصالح حكومية يشرف عليها، ومنها إدارات تابعة لمؤسسة التعاون الوطني التي تم عن طريقها تسجيل 35 ألف ناخب، عبر استغلال معطياتهم الشخصية، خاصة أن عددا من المواطنين المعوزين يضعون وثائق تعريفهم لدى هاته المؤسسة للحصول على مساعدات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد