اعمارة ينفي عبر “الفايسبوك” شروع المغرب في بناء محطة نووية

0

زنقة 20 . الرباط

قال وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة “عبد القادر اعمارة”،إنه لا صحة لما ما تم تداوله بشأن شروع المغرب في بناء محطة للطاقة النووية أو وجود مشروع لبناء محطة نووية لإنتاج الكهرباء بالمغرب.

وعبر صفحته الفايسبوكية نفى ‘ عمارة’ أن يكون المغرب قد شرع في بناء محطة نووية مضيفاً بالقول “اتصل بي عدد من الصحافيين حول الخبر الذي تداوله بعض الصحف و بعض المواقع الإلكترونية مفاده أن المملكة المغربية شرعت في بناء محطة “كهرنووية بل هناك من أعطى حتى أرقاما عن حجم إنتاجها. و للأسف هناك من نسب الخبر إلى مصادر من وزارة الطاقة و المعادن و الماء و البيئة”.

am

وأكد عمارة أنه ليس هناك أي مشروع لبناء محطة نووية لإنتاج الكهرباء مشيراً إلى أن الذين “يتابعون صفحتي على الفايسبوك يتابعون ولا شك أنشطتي المهنية و قد أوردت مرارا ما نقوم به على مستوى تأهيل الترسانة القانونية في مجال الإستعمالات النووية السلمية التي لا تقتصر فقط على إنتاج الكهرباء”.

وأوضح أن آخر ما تم إنجازه في هذا المجال هو الشروع في إنشاء الهيئة المغربية للسلامة و الأمن في المجالين النووي و الإشعاعي بعد تعيين الملك محمد السادس لمديرها في المجلس الوزاري المنعقد بالعيون.

وعبر مجموعة من المتتبعين عن استغرابهم من التفاعل وطريقة تواصل وزارة “اعمارة” حيث فضل الرد على الفايسبوك من أن يصر بلاغاً وزارياً رسمياً .

هذا وكانت مصادر صحفية قد تحدثت عن قرب شروع المغرب في أشغال إنشاء أول محطة نووية لإنتاج الكهرباء بموقع سيدي بولبرك بين الصويرة وآسفي في إطار شراكة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد