بسبب تحريفها لشعار رفعته النقابة في برنامج عن الملك ..الـODT تقرر مقاضاة ‘فرانس 3’

0

زنقة 20 . الرباط

قررت المنظمة الديمقراطية للشغل “ODT” مقاضاة القناة الفرنسية “فرانس3” بسبب بثها مقاطع لاحتجاجات اجتماعية ضمن برنامجها عن الملك محمد السادس حيث اتهمت المنظمة القناة الفرنسية بتحريف شعارات رفعتها النقابة أمام البرلمان من “الشعب يريد إسقاط بنكيران” إلى “الشعب يريد إسقاط النظام”.

عضو المكتب التنفيذي لنقابة الـODT “كمال الغمام” اعتبر أن القناة الفرنسية الثالثة التي بثت مساء أمس الخميس برنامجاً عن الملك ارتكبت خطـأً مهنياً فاضحاً وعن قصد حينما زيفت شعارات النقابة وحولتها إلى مطالب سياسية.

وأكد “الغمام” أن المنظمة سوف ترفع دعوى قضائية ضد القناة الفرنسية التي يثت البرنامج بسبب ترجمة خبيثة تدل على سوء النية وتحريف للوقائع، في إشارة إلى بث برنامج حول الملك أذيع أمس الخميس مقطعاً لإحدى المسيرات الوطنية للنقابة وتحريف ترجمة إحدى شعارات المشاركين.

ذات المتحدث أشار إلى أن معدي البرنامج نسبوا احتجاجات النقابة أيضاً إلى حركة 20 فبراير وهو الأمر الذي أكد تحامل القناة ومعدي البرنامج على المغرب ،والخلط المتعمد بين المطالب الإجتماعية والسياسية ما جعل ما سمي بـ”الوثائقي” يفتقد للمهنية تماماً واعتمد على الكذب والتضليل.

يشار إلى أن معدي البرنامج على القناة الفرنسية استعملوا كذلك صوراً تعود لدولة عربية شرق أوسطية ونسبوها للمغرب في سقطة إعلامية لا أخلاقية.

 

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد