بنشماش: إعادة إعمار قطاع غزة أولوية بالنسبة للمغرب ملكاً وشعباً

0

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس مجلس المستشارين، “حكيم بن شماش”، أول أمس الثلاثاء، خلال استقباله لأعضاء مجلس إدارة الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، أن هناك اهتمام خاص يوليه الملك محمد السادس للقضية الفلسطينية معتبراً أن إعادة إعمار غزة أولوية بالنسبة للمغرب ملكا وشعبا.

وأكد “بنشماش” أن مجلس المستشارين سيستمر في دعمه للقضية الفلسطينية، في مختلف اللقاءات والمنتديات الدولية، مذكرا في هذا السياق بالبند الطارئ الذي قدمه رئيس مجلس المستشارين باسم البرلمان المغربي، خلال الجمعية العامة 134 للاتحاد البرلماني الدولي التي انعقدت بزامبيا خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 23 مارس 2016، حول موضوع “دور البرلمانات في استكمال مسلسل الاعتراف الدولي بدولة فلسطينية مستقلة، ذات سيادة وقابلة للحياة وعاصمتها القدس الشرقية”.

كما دعا رئيس مجلس المستشارين، إلى تنظيم “أسبوع من أجل غزة” في كل البرلمانات العربية والإسلامية، من أجل حشد الدعم المادي والمعنوي لإعادة إعمار غزة، والحد من معاناة الشعب الفلسطيني.

وثمن أعضاء مجلس إدارة الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، الدعم المتواصل والمساندة القوية للملك محمد السادس لنصرة القضية الفلسطينية.

وأطْلَعَ الوفد رئيس مجلس المستشارين، على المشاريع التي تم إنجازها في إعادة إعمار غزة، مذكرا بالصعوبات والعراقيل التي تحول دون وصول المساعدات إلى غزة، وإقامة مشاريع الإعمار، بسبب الحصار، داعيا بهذه المناسبة البرلمان المغربي، إلى تكثيف الجهود على مستويات مختلفة، من أجل التخفيف من هذه العراقيل، والحد من معاناة سكان قطاع غزة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد