أبرز رجال بوتفليقة يتهم جنرالات معزولين بالتآمر على ‘بوتفليقة’

0

زنقة 20 . وكالات

حمل الأمين العام للحزب الحاكم في الجزائر عمار سعداني بشدّة على عدد من أقطاب المعارضة وعلى مسؤولين سابقين من بينهم جنرالات عزلوا من مناصبهم على رأسهم الفريق محمد مدين المعروف باسم الجنرال توفيق مدير جهاز الاستعلامات والأمن (المخابرات) والذي كان يوصف بصانع الرؤساء.

واتهم سعداني كلا من الجنرال توفيق ورجل الأعمال اسعد ربراب ولويزة حنون زعيمة حزب العمال ورؤساء احزاب أخرى واعلاميين بأنهم يتآمرون على الجزائر ورئيسها.

ونشرت صحيفة محلية تصريحات سعداني الذي اعتاد مهاجمة المعارضة، لكن ليس بهذه الحدّة وليس بصيغة ان جنرالات معزولين يتآمرون على رئيس الدولة ،وبحسب الشروق الجزائرية، وصف سعداني هؤلاء بأنهم “اللوبي الذي يتآمر على الجزائر ورئيسها”.

وبحسب نفس المصدر قال سعداني ان “هناك اخطبوط بخمس أذرع، أمني وسياسي وإعلامي ومالي وإداري، بهدف التموقع قبل الرئاسيات القادمة”.

وقال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحزب الحاكم منذ الاستقلال، إن هؤلاء ينسجون مؤامرة، تستهدف البلاد ورئيس البلاد ومنصب الرئاسة.

ووصف سعداني زعيمة حزب العمال (يسار) لويزة حنون بأنها تتجار بحزب العمال، والأخير كان الى وقت قريب من أحزاب الموالاة الا أنه يبدو أنه قفز من سفينة السلطة ترتيبا لمرحلة ما بعد بوتفليقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد